التعليم

اعتماد قسم جراحة المخ والأعصاب بطب القاهرة مركزا لتدريب البرنامج المرجعي

 

كتب _محمود فتحي

 

 

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن اعتماد قسم جراحة المخ والأعصاب كمركز تدريب كامل للبرنامج المرجعي للاتحاد العالمي لجمعيات جراحة الأعصاب.

 

كما اعلن الخشت عن تقديم منحتين دراسيتين سنويًا لجامعة القاهرة مدفوعة بالكامل بقيمة 6000 دولار لكل مرشح خلال فترة التدريب.

 

وقال الخشت إننا نستهدف سد الفجوة المعرفية ومواكبة أحدث التطورات العالمية وقد قطعنا شوطًا كبيرًا في ذلك وقد ظهرت مؤشرات التقدم في النجاح خلال السنوات الأخيرة في الوصول إلى مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية المرموقة .

 

وقالت الدكتورة منال المصري عميدة كلية طب قصر العيني إن الكلية تقوم بدورها المجتمعي من خلال تقديم خدماتها الطبية المتميزة للمجتمع بالمجان وإعداد أطباء على أعلى مستوى يمتلكون كفاءات مهنية متميزة.

 

وقال الدكتور ناصر الغندور أستاذ جراحة المخ والأعصاب بطب القاهرة وعضو مجلس إدارة الاتحاد الفيدرالى العالمى لجراحات الأعصاب إن الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة الأعصاب WFNS.

 

وهى منظمة مهنية وعلمية تمثل أكثر من 30000 جراح أعصاب في جميع أنحاء العالم يستهدفون تحسين رعاية جراحة الأعصاب والتدريب والبحث في جميع أنحاء العالم لإفادة المرضى .

زر الذهاب إلى الأعلى