محافظات

الكشف وتوفير العلاج ل 850 حالة بقافلة مجانية بقرية عبد اللطيف ببني سويف

كتب_ محمود فتحي

 

 

 

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ،سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة.

 

واشار غنيم إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة “حياة كريمة”

 

أكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببنى سويف انه تم تنفيذ قافلة طبية على مدار يومين بقرية عبد اللطيف يوسف مركز الفشن في 6 تخصصات الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والأسنان وتنظيم الأسرة.

 

قال انه تم الكشف على 862 مريضاً وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم 59 ومعمل طفيليات 52 وحالات الأشعة 10 واستصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل 6حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج وموجات فوق صوتية 24حالة.

 

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية الالتهاب الكبدي الفيروسي وفيروس كورونا والسعار وأنفلونزا الطيور والطفيليات المعوية والبلهارسيا.

 

 

اوضح يوسف إلى الدعم النوعي والكبير الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية .

زر الذهاب إلى الأعلى