التعليم

الخشت يتلقى تقريرًا حول المؤتمر السنوي لطب قصر العيني عن الذكاء الاصطناعى 

 

كتب _محمود فتحي

 

 

تلقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة تقريرًا من الدكتورة منال المصري عميدة كلية طب قصر العيني حول المؤتمر السنوي لكلية طب قصر العينى تحت عنوان الذكاء الاصطناعى في الطب.

 

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن التوصيات أكدت على ضرورة التوعية بالأخطار المحتملة والتحديات التي قد تنتج عن الذكاء الاصطناعي خاصة في حال استخدامه غير الرشيد.

 

وأكد الخشت على أن المؤتمر توصله إلى توصيات مهمة سيتم متابعة تنفيذها خلال الفترة القادمة مشيرًا إلى ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تشخيص الأمراض من خلال تحليل البيانات الطبية والأشعات .

 

وأوضح الخشت أنه على مستوى الصحة العامة والمبادرات القومية في الصحة: يجب استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين توصيل الرعاية الصحية إلى المجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات الطبية، ويمكن استخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير حلول صحية مبتكرة .

 

وصرحت الدكتورة منال المصري عميدة كلية الطب أن التوصيات تتضمن دعم تتبع الأنشطة البدنية والنظام الغذائي وبالتالى توصيات ملائمة لتحسين الصحة بصفة عامة .

 

اشارت ان الذكاء الاصطناعى يلعب دور هام في طب الطوارئ لسرعة التعامل مع البيانات وتفعيل الخوارزميات العلاجية موضحة أنه على مستوى البحث العلمي والاكتشافات الدوائية سيكون هناك دور محوري للذكاء الاصطناعى وللبيانات الضخمة.

زر الذهاب إلى الأعلى