محافظات

لجان للتفتيش على المنشآت الخدمية والصحية بالشرقية لمتابعة الانضباط الإداري

كتب – أحمد حبيب:

 

 

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأستاذ سامح بدوي مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام بتشكيل عدد من اللجان للمرور على المنشآت الخدمية والصحية بمركز ومدينة الإبراهيمية لمتابعة الانضباط الإداري وسير انتظام العاملين بها والتأكد من التزامهم بمواعيد العمل المحددة.

 

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الاستمرار بتكثيف أعمال لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت الخدمية والصحية المختلفة لتحقيق الانضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأشار سامح بدوي مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام إلى أن اللجان المشكلة أسفر مرورها على مركز ومدينة الإبراهيمية والإدارات والجهات الخدمية التابعة لها على رصد الآتي:

 

· عدم حضور (٦٢) من العاملين بمقر المستشفى العام بمدينة الإبراهيمية

 

· عدم تواجد عدد (١٥٤) من العاملين بمقر المستشفى وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل وعدم تحرى الدقة في تسجيل بيانات العاملين بالمستشفى

 

ليقرر محافظ الشرقية إحالة العاملين المقصرين بالمنشآت الخدمية المختلفة للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم والتقصير في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

من ناحية أخرى وتطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات مديرية الطب البيطري خلال أيام عيد الأضحي المبارك والإشراف على أعمال ذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان داخل المجازر الحكومية المعتمدة، ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة.

 

كما أشاد بتوقيع غرامات على المخالفين، وكذلك تكثيف التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع وحفظ وتداول اللحوم بالاشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور فتحي عبد العال مدير عام الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري بالشرقية أنه خلال أيام عيد الأضحي المبارك، قامت مديرية الطب البيطري بالإشراف على أعمال الذبح حيث بلغ إجمالي عدد المذبوحات (١٢٨٠) رأس ماشية وأغنام أضاحي ما بين (٤٩٦) عجل بقرى – (٣٢٧) جاموس – (٣٢٦) ضأن – (٩٩) ماعز – (٣٢) جمل وتم تقديم الخدمة الطبية البيطرية لها من فحص قبل وبعد الذبح.

 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى قيام الإدارات المختصة بالمديرية والإدارات الخارجية المركزية وأقسام الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية بالمرور على شوادر البيع والمحال وأنه تم تحرير (٩٠) محضر مخالفة وتم ضبط (٦٥٣) كجم من اللحوم الحمراء و (٦٧٠) كجم من الدواجن وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ــــــــــ

زر الذهاب إلى الأعلى