العمال

ورشة عمل بين منظمة العمل الدوليه والتضامن والتعاونيات

 

كتب: أحمد مكاوى

قال الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام والاتحاد العربي والاتحاد الافريقي للتعاونيات أنه تم عقد ورشة عمل بين منظمة العمل الدوليه ووزارة التضامن والاتحاد العام للتعاونيات.

أوضح عبد الظاهر أن هدف اللقاء رصد ما يواجه الحركه التعاونيه في مصر من التحديات والعقبات و التوقف أمام مسيرتها في تنمية الاقتصاد وتوفير السلع الاساسيه التي يحتاجها محدود الدخل وتوفير فرص عمل للشباب.

اشار د. احمد عبد الظاهر أن الحركه التعاونية في مصر قوامها 12 الف منظمة تعاونيه وينتمي إليها 18مليون عضو تعاوني ويكفل الدستور والقانون حمايتهاودعمها واستقلالها.

طالب د. احمد عبد الظاهر بتحديد الأهداف المستقبليه لدعم وتنميه القطاع التعاوني وضرورة اسهامها ومشاركتها في تنمية الاقتصاد الوطنى من أجل توفير فرص العمل.

أكدت الدكتوره نيفين القباج أن التعاونيات تمثل اهميه كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني المحلي من خلال المساهمة في الحد من البطاله وتوطين الصناعات الصغيره تماشيا مع سياسة الدوله في الحد من الاستيراد والدفع نحو الاكتفاء الذاتي.

اشار ايريك أو سلام مدير منظمة العمل الدوليه بالقاهره في كلمته التي ألقاها بالانابه عنه الدكتور فريد حجازى أن الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات يستهدف فهم التحديات وتحديد الاسهامات لتسريع التنميه التعاونيه في مصر
وذلك خلال فعالية ورشة عمل تحت عنوان حول فهم التعاونيات وتحديد التدهلاتلتسريع عملية تنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامنيوالتنمية التعاونيه في مصر.

طالب الدكتور اكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ بضرورة تفعيل دور التعاونيات في تنمية الاقتصاد المصرى وتطوير تشريعي للتعاونيات وضرورة دعم التعاونيات المصريه.

قال حسام حنفي المدير العام للاتحاد التعاوني الاستهلاكي المركزى وأمين صندوق النقابه العامه للخدمات الاداريه أن التعاونيات تخضع للقانون 109لسنة 1975بشأن التعاون الاستهلاكي وجهتها الإدارية المختصة وزارة التموين والتجاره الداخليه وهي تمتلك 3000جمعيه استهلاكه علي مستوى الجمهوريه وتمتلك 4000 فرع تعاوني.

زر الذهاب إلى الأعلى