التعليم

قنديل يستقبل مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث سبل التعاون

 

كتب _محمود فتحي

 

 

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على العلاقة القوية بين مصر وألمانيا ومدى التعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات لافتًا إلى سعى الجامعة لعمل شراكة مع الجانب الألماني في إنشاء جامعة حلوان التقنية الدولية.

 

 

أشار قنديل أن إنشاء كليتي الهندسة بحلوان والمطرية وكذلك التكنولوجيا والتعليم تم بالتعاون مع ألمانيا وجاء ذلك خلال لقاء الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بمدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

 

أوضح أن نشأة جامعة حلوان جاء كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة فهي تُعد الجامعة الأم فى مجالات الفنون والموسيقى والسياحة.

 

قال قنديل أن الجامعة بها ثلاثة برامج مشتركة مع الجامعات الألمانية مشيدًا باحتضان ألمانيا للفنون منذ مطلع القرن الـ 19 حيث كانت من أكثر الدول المؤثرة فى مختلف الفنون.

 

وأكد قنديل أن الجامعة تعمل على تطوير استراتيجية التعليم الرياضي بما يتماشى مع رؤية الوزارة بتطوير العملية التعليمية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

 

كما أعرب مدير الهيئة الألمانية عن تقديره لجهود جامعة حلوان في تطوير التعليم وأكد علي استعداد الهيئة لتقديم الدعم والمساعدة في تعزيز التعاون بين الجامعة والجامعات الالمانية وتشجيع تبادل الخبرات والمعرفة موضحًا ان جامعة حلوان جامعة كبيرة ومتفردة فى كل المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى