الدولة

إيمان كريم : نعمل على خفض مستوى البطالة وزيادة دخل ذوي الإعاقة من خلال هذه المعارض

كتبت : ميادة فايق

افتتح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وقيادة القوات البحرية المعرض السادس لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي طلائع الأسطول برأس التين بمحافظة الإسكندرية، الذي يأتي خلال الفترة من ١٣ حتى ١٥ يوليو الجاري، ضمن التعاون المثمر مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والفريق ا.ح/ أشرف إبراهيم عطوه قائد القوات البحرية.

ويضم المعرض منتجات مُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة منها المنتجات الجلدية والخشبية والمشغولات اليدوية والملابس والتريكو والمفروشات والاكسسوارات، وشارك في عرض هذه المنتجات عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ المعرض السادس يأتي ضمن سلسلة من المعارض التي ينظمها المجلس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، التي تتم وفق برنامج خاص تم وضعه من قبل كلا الجهتين ويستهدف البرنامج إقامة العديد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من ٤ مايو حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.

أضافت “المشرف العام على المجلس” في بيان صحفي صادر عن المجلس؛ أن هذه المعارض تأتي ضمن خطة المجلس في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتهدف إلى إتاحة الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة لتسويق منتجاتهم، والعمل على تمكينهم إقتصاديًا، وزيادة مستوى دخولهم، كما تعمل على خفض مستوى البطالة عند الأشخاص ذوي الإعاقة، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين ومنتجين، لافته أنه تم تنظيم نحو ٥ معارض في محافظات القاهرة وأسيوط ومطروح منذ مايو الماضي حتى الآن.

ووجهت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس؛ الشكر للقيادة السياسية ووزارة الدفاع لدعمهم الدائم للأشخاص ذوي الإعاقة، وجهودهم المستمرة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وحرصهم على دمجهم في المجتمع بشتى الطرق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى