محافظات

قصور ثقافة بني سويف تحتفل بالعام الهجري الجديد

كتب _محمود فتحي

 

 

اقامت مكتبه النادي الرياضي ورشه حكي عن هجره الرسول و تحدث الشيخ .أحمد عبدالسلام أن الهجره النبويه هي حدث تاريخي وذكري مكانه عند المسلمين فهي هجره الرسول صلي الله عليه وسلم وأصحابه من مكه الي يثرب.

 

كما أقامت مكتبه الحي الثاني محاضره بعنوان “رأس السنه الهجريه” لفضيله الشيخ عمر صابر عبد الله. وقد بدأ حديثه عن شهور السنه وعددهم اثني عشر شهر بداية بشهر محرم ونهايه بشهر ذو الحجه. وتكلم عن الشهور الحرم وفضلها .

 

كما أقام قصر ثقافة ببا محاضره عن التنمر إشراف أرزاق أحمد وقامت بالشرح المفصل عن معني التنمر وانوعه وأصعب أنواع التنمر اللفظى والجسدى وكيفيه إدماج الجميع في بوتقه واحده دون التفريق بين جنس أو نوع.

 

كما أقام بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية حول ترشيد الماء والكهرباء ألقاها .عرفه رجب متحدثا عن أهمية ترشيد استهلاك الماء بقول الله تعالى وجعلنا من الماء كل شئ حي .

 

كما نفذ بيت ثقافه أبو سليم عمل ورشه فنون تشكيليه بإستخدام عصيان الاستيك إشراف

هايدى سمير ضمن انشطه الفنون التشكيلة كما تم بقصر ثقافه بني سويف عمل ورشه تلوين وطباعه بخامات البيئه للأطفال إشراف . شيماء .

 

كما عقد بيت ثقافة أبو صير الملق محاضره بعنوان ” إنجازات ونتائج ثوره 23يوليو إشراف ماجد عشماوي متحدثا عن النتائج التي حدثت بعد ثوره يوليو .

 

كما عقدت مكتبه دلاص مسابقة ثفافيه عن التنشئه السليمه لاولادنا .إشراف . ايمان نيازي متحدثا عن كيفيه تأسيس أولادنا من الناحيه الدينيه والثقافيه وأن الدين أمرنا بذلك.

 

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بأبو صيرالملق محاضرة بعنوان تأميم قناة السويس حاضرها

ياسين عبدالعال متحدثا الرئيس الراحل جمال عبدالناصر اتخذ قرار التأميم ظهر السبت 21يوليو 1956.

زر الذهاب إلى الأعلى