محافظات

هاني وصالح يتفقدان مشروع المجمع الصناعي والحرفي بدلهانس

 

كتب_محمود فتحي

 

 

 

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه اللواء مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد مشروع المجمع الصناعي والحرفي الورش الحرفية بقرية دلهانس.

 

وتجول المحافظ ورئيس الهيئة داخل المجمع الحرفي الذي نفذته هيئة تنمية الصعيد بتكلفة 30 مليون جنيهاً حيث يستهدف توفير مايقرب من 400 فرصة عمل على مساحة 360 متراً.

 

ويتكون المجمع من طابقين يضم الطابق الأول الأرضي 4 ورش وحمامات وغرفة أمن ومكتب إداري فيما يضم الطابق الثاني :مشغل وحمامات وغرف أمن وإدارة.

 

وأثنى المحافظ على المشروع الذي تم تنفيذه ضمن مشروعات هيئة تنمية الصعيد بهدف الدفع بجهود التنمية المحلية لتعظيم سلاسل القيمة المضافة للموارد بالقرى وتوفير فرص عمل للشباب.

 

ناقش المحافظ خطة تشغيل المجمع بداية من إجراءات تسلم المعدات والأجهزة اللازمة وتذليل كافة المعوقات وخطة وبرامج التدريب.

 

أكد على سرعة تنفيذ الإجراءات والخطوات لبدء تشغيل المشروع ، الذي يعد نقطة انطلاقة مميزة في مجال دعم توجه الدولة في مجال المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية.

 

فيما أشار اللواء شريف صالح رئيس الهيئة أن المشروع شهد تعاونا وتكاملا بين المحافظة والهيئة وكافة الأجهزة المعنية حيث يستهدف المشروع توفير فرص عمل ومصدر دخل كريم للمواطنين بالمدن والقرى.

 

أكد على أن الدولة تولى اهتماما خاصا لمحافظات الصعيد التى عانت من إهمال تنموى فى السابق، وتسعى الدولة لإنجاز عدة مشروعات تحقق لأهالى الجنوب قفزة تنموية توفر للجميع حياة كريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى