المرأة

اختتام فاعلية”هن متواجدات” لتمكين 400 سيدة اقتصاديا بحى الأسمرات

 

كتبت – عبير أبورية
أعربت الدكتورة زينب علوب رئيس مجلس إدارة جمعية جنات الخلود الخيرية عن بالغ سعادتها بدعم مشروع “هن متواجدات” و خروج ثماره للنور والذي تم البدء فيه من عام لتمكين المرأة اقتصاديا وخاصة سيدات حي الاسمرات، موجهة الشكر لكل داعمين الجمعية وخاصة مشروع هن متواجدات.

جاء ذلك خلال حفل ختام فاعلية مشروع هن متواجدات بهدف التمكين الاقتصادى لأكثر من ٤٠٠ أسرة بحى الأسمرات و منطقة الدويقة

تطالب “علوب” إستمرار سبل التعاون والدعم لإتمام رسالة الجمعية فى تقديم حياة كريمة لكل الأسر و خدمة النشئ من الجيل الجديد وتحقيق التمكين الاقتصادى للسيدات

وبحضور الدكتور على الصعيدى وزير الكهرباء الأسبق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع،لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية ، حسن الغندور مدير صندوق التنمية الحضارية ، العقيد محمد فتحى نائب مدير قصر ثقافة حى الأسمرات و الاعلامية دينا عامر، والفنانة ليلى عز العرب.

قالت “علوب” أن الفاعلية بمثابة تتويج لمخرجات المشروع الذى تمثلت فى معرض للسيدات أصحاب المشاريع لعرض منتجاتهم المختلفة من المشغولات اليدوية التى تنوعت بين ملابس و مفروشات و السجاد و غيرها من المشغولات كما تضمنت الفاعلية عرض مسرحى لأطفال دار حضانة، جنات الخلود يحاكى تاريخ الحرف التراثية.

كما تم تدريب الاطفال وتعليمهم والعمل علي بناء الشخصية للناشئين في حي الاسمرات والذي سينعكس علي سلوك وتقويم الشباب المصري.

الجدير بالذكر أن جنات الخلود هى جمعية خيرية غير هادفة للربح بدأت منذ اكثر من ١٦ عام تخدم منطقة حى الأسمرات ومنطقة الدويقة وتنوعت مشارعها بين التمكين الإقتصادى للمرأة من خلال الحرف والمشغولات اليدوية و التعليم، بالإضافة إلى الخدمة المجتمعية بكافة مناحيها من إطعام و كساء ،كفالة أيتام و كفالة طلاب علم وغيرها من النشاطات.

زر الذهاب إلى الأعلى