توجيه رئاسي يسعد المصريين.. نقابيون: اهتمام السيسي بتطبيق الحد الأدنى للأجور يشعر الناس بعوائد الإصلاح ويسهم في تخفيف ضغوط المعيشة

كتبت – نجوي ابراهيم

جاء حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم كرسالة  طمأنة للعاملين ،،ومؤشر وانذار للهيئات التنفيذية بسرعة تطبيق الحد الادني للاجور ، ورأت القيادات النقابية حديث الرئيس اليوم بانه توجيه رئاسي يكشف شعوره تجاه المواطنين وبمعاناتهم المعيشية ،  وحرصه علي ان يلمسوا  عوائد الاصلاح الاقتصادي ويجنوا ثمار التنمية .

اكد النائب محمد وهب الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة والامين العام لاتحاد نقابات عمال مصر ، ان خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم حول تطبيق الحد الادني للاجور ، هو رسالة لجميع الهيئات لتطبيقه ، وهو الامر الذي يؤكد عليه الرئيس دائما في لقاءاته .

واضاف وهب الله ان الدولة حريصة علي ان يشعر الجميع بنتائج التنمية والاصلاح الاقتصادي ، وان هناك خطوات جادة تدعمها القيادة السياسية لتطبيق وتنفيذ التشريعات التي تصب في صالح المواطنين وتعمل علي تحسين منظومة الاجور، مشيرا الي ان الرئيس في كثير من اللقاءات يوجه الحكومه بضرورة ان يستفيد المصريين من عوائد التنمية والاصلاح الاقتصادي .

قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية ، ان الحد الادني للاجور يساهم في تخفيف العبء عن العاملين ويعمل علي استقرار الاجر الوظيفي ، لافتا الي ان الرئيس تحدث في نقاط في غاية الاهمية اليوم ومنها التأكيد علي تطبيق الحد الادني للاجور حتي يشعر المواطن بنتائج الاصلاح وهي مؤشر علي ان التطبيق اقترب وان الجهات التي تعرقل تطبيقه لن تجد مبرر لعرقلته بعد الحديث عن توافر السيولة للتطبيق
، مشيرا الي ما تطرق اليه الرئيس بالحديث عن الذكاء الصناعي والعنصر البشري

واضاف الفقي ان ما يشغل التنظيم النقابي أن اى قرار يصدر سواء الحد الأدنى او والذكاء الاصطناعي او تقليل العنصر البشرى لا يؤثر على الصناعة وتقدمها وكذلك قرارات الرئيس بتطوير شركات قطاع الاعمال ، وان الاهم عدم الأضرار بالطبقة العاملة وعدم الانتقاص من حقوق العمال.

فيما أكد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق ، أنه حتى الأن لم يتم تطبيق الحد الأدني علي العاملين ، مما أثار غضبهم ولجأوا للنقابة بالعديد من الشكاوى يتضررون فيها من عدم تطبيق الحد الأدنى في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشونها
الأمر الذي دفع النقابة للتقدم بالعديد من المذكرات التي تطالب فيها الهيئة بسرعة تطبيق الحد الأدنى على العاملين بها والشركات التابعة أسوة بباقي الهيئات وتنفيذا لقرار السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء .

واوضح عبدالفتاح فكري ان حديث الرئيس السيسي اليوم كان حاسما للامر ، وكشف ان هناك من يعرقل التطبيق علي الرغم من توافر السيولة وكما قال الرئيس “الفلوس موجودة”، مضيفا ان الرئيس بقراراته هذه ينحاز للعاملين ويشعر بمعاناتهم المعيشية .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي تطرق للحديث عن أزمة تطبيق الحد الأدنى من الأجور التي لم تلتزم بها بعض الجهات.

وقال الرئيس، خلال حضوره الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ31، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيد: “الفلوس موجودة، لكن في مؤسسات الدولة علشان تنفذ قرار يخضع للعمل التنفيذي ويستغرق وقت، وكل ما الدولة تتحول لميكنة كاملة هنتغلب على تلك المشكلات، وإحنا بنعمل عقل للدولة المصرية في العاصمة الجديدة، على كل ما لدينا بأرض مصر، عاوزين في 30/6/2020، يكون هناك جزء من الذكاء الاصطناعي ونقلل من تدخل العامل البشري”.

وأضاف السيسي، أن تأخر نتائج الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية طبيعي “طبيعي استغراق الوقت

زر الذهاب إلى الأعلى