ثورة بمحاجر السويس ..نائب المحافظ يشعل فتيل الأزمة والمحافظ يقسم بالله انه لن يخصم جنيها واحدا من عامل

كتب عبدالعظيم القاضى
نجحت اللجنة النقابية بمشروع محاجر السويس اليوم برئاسة اشرف غريب فى احتواء ثورة العاملين بمشروع المحاجر التى انطلقت شرارتها اعتراضا على القرارات التعسفية التى أصدرها نائب محافظ السويس والتى من شأنها الانتقاص من حقوقهم المادية .
لجأت اللجنة النقابية الى شرح الأزمة لكافة العاملين مع رفضهم لعمليات التصعيد بوقفات احتجاجيه اليوم الأحد وذلك لعلمهم أن اللواء خالد سعد مدير المشروع التقى مع اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وحضر معه اللقاء الجماهيري وبعد أنتهاء اللقاء تحدث معه بخصوص مستهدف العاملين ووعده السيد المحافظ بدراسة الموضوع مع السكرتير العام والنائب وهنا أستشعر العاملين أن هناك أنفراجه نحو هذا الموضوع. وكان قد أقسم من قبل بالله وبرحمة نجله ان لن ينتقص جنيها واحدا من حق عامل .

اكد عدد من العاملين ان هناك أحد المنتدبين للمشروع من أداره الحسابات والمعروف مدى كراهيته للعاملين والمتهم الأول فى أحداث وقيعة بين العاملين بالمشروع والمحافظة والذي يتسبب في كل ازمات عمال المحاجر بالتوجه الي نائب المحافظ الذي تربطه به علاقة قوية وقام بأعطائه مستندات وأوراق بحجم مايتقاضاه عمال المحاجر من مرتبات بدون خصم الضرائب والتأمينات وخلافه لأظهار تضخم هذه المرتبات والكل يعلم أن هذا الشخص يريد الوقيعه مابين العاملين والمحافظ والجهاز التنفيذي

ومازال نائب المحافظ عاقدا العزم علي خصم جزء كبير من مستهدف العاملين يقدر بحوالي 1500جنيه شهريا والذين يحصلون عليه منذ سنوات. والحقيقه أن العاملين بالمشروع يشعرون بتعاطف المحافظ ومدير الأمن والسكرتير العام معهم ولكن يبدو أن نائب المحافظ لديه قوة خارقة.

لجأ عدد من العاملين لأرسال خطابات واستغاثات للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب ونواب السويس مما جعل احدهم يتحمس لتقديم طلب احاطة للمجلس بخصوص مستحقات العاملين .وقد تم الأتصال ببعض القنوات الفضائية المصرية وتم الرد لتحديد الميعاد المناسب لشرح تظلمات العاملين .

كل هذا يتم ونائب المحافظ يقرر عدم التفاوض نحو هذا الموضوع .ومازال يفتعل المشاكل مع الجميع مسببا حرجا بالغ للجهاز التنفيذي للمحافظه بقراراته المضره بالعاملين .

والسؤال الذى يتردد بين العاملين بالمشروع ماذا نفعل تجاه نائب المحافظ الذي ضرب بعرض الحائط كل التوسلات والأستغاثات والمناقشات ويتعالي علي الجميع ويصر علي تنفيذ رأيه الذي يلحق اضرارا جسيمة بالعاملين والسلام الأجتماعي لأسرهم غير عابئ بقرارات السيد رئيس الجمهورية والحكومة في تخيف العبئ عن المواطنين بدليل ان القيادة اعادت1.8مليون جنيه لبطاقات التموين وتم تخفيض بعض السلع الضروريه وهذا منهج مشجع للساده المسؤلين كلا في محافظته.

لكل هذا يتساءل العاملين لمن نلجأ حتي يتراجع نائب المحافظ عن قراراته التي تسبب ضرر للعاملين؟وتمنى العاملين ان يعود الحق لأصحابه حتي يعود بالنفع علي المشروع والمحافظه لزياده الايرادات.

زر الذهاب إلى الأعلى