التعليم

اختتام فعاليات معسكر اللغة الصينية لطلاب الإعدادية بجامعة القاهرة

 

كتب_محمود فتحي

 

 

اختتم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة فعاليات معسكر اللغة الصينية الصيفي الأول لطلاب المرحلة الإعدادية وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

 

وقال الخشت، إن مجال التعليم أصبح من محاور التعاون المهمة بين الصين ومصر مشيرًا إلى أن التعليم الجيد والانفتاح الثقافي وتعدد مصادر المعرفة من أهم أساس تطور المجتمعات.

 

ودعا الخشت طلاب المدارس إلى عدم الاكتفاء بالمعلومات وضرورة استخدام العقل والتفكير ولابد أن يجمع الطلاب بين تحصيل المعلومات وإعمال العقل والتفكير حتى يمكن أن يصنعوا من أنفسهم شخصيات ناضجة.

 

وأكد الخشت على ضرورة التفاعل بين الحضارات والثقافات من أجل أن يستفيد الجميع من تجارب الآخرين وبما يساعد على التقدم والازدهار.

 

وأكد لياو لي تشيانغ سفير الصين بالقاهرة أن العلاقة بين الصين ومصر أصبحت نموذجًا للتضامن والتعاون بين الصين والدول العربية من أجل المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع .

 

وأشارت الدكتورة رحاب محمود إنه من خلال الدراسة الموجزة وتبادل خبرات التعلم بين طلاب المعسكر استطاعوا رسم لوحات الثقافة الصينية المتعددة وتبادل خبرات التعلم المختلفة مما يساعد بلا شك في تحقيق تحويل معارفهم إلى قدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى