محافظات

محافظ بني سويف يتفقد مشروعات الصرف الصحي والصناعي بالواسطى

 

كتب_محمود فتحي

 

 

قام الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بجولة ميدانية بمركز الواسطى لتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصرف الصحي.

 

تفقد المحافظ سيرالعمل بمشروع الصرف الصحي لقرى الواسطى والذي يتم تنفيذه على مرحلتين تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

 

قال المحافظ أن المشروع بطاقة استيعابية 40 ألف م3/يوم مرحلة أولى وتزيد في المرحلة الثانية لتصل إلى 70 ألف م3/ يوم لتستهدف خدمة 20 قرية وتابعا بقرى أنفسط وقمن العروس وميدوم وأطواب .

 

أوضح أن أعمال التجهيز المدني بدأت بإنشاء أحواض التهوية في المحطة وتم عمل الرفع المساحي وتشوين المعدات والخامات تمهيدا لأعمال الحفر في القرى المستفيدة من المشروع الذي تم البدء فيه منذ مايو الماضي ومن المقرر الانتهاء منه في غضون 18 شهراً بتكلفة إجمالية للمرحلتين تقدر بنحو 800 مليون جنيها

 

وطالب غنيم مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بضرورة اطلاعه أولًا بأول على الموقف التنفيذي وأن الأعمال تسير حسب النسب المطلوبة والبرنامج الزمنى المحدد، وسرعة رفع أية معوقات ليتم تذليلها على الفور أو التواصل مع الجهات المعنية.

 

كما تفقد غنيم سير العمل بمشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية والتي يتم العمل فيها على مرحلتين.

 

وهي على مساحة إجمالية 10 أفدنة بتمويل من هيئة التنمية الصناعية لاستقبال الصرف الصناعي من مصانع المنطفة ومعالجتها وتصريفها في مصرف اللبيني .

زر الذهاب إلى الأعلى