257 مشروع بحثي يتنافسون اليوم في الملتقى الدوري للأبحاث ومشاريع الطلاب بجامعة النيل الأهلية

كتبت – ميادة فايق

يفتتح الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية؛ ظهر اليوم السبت، فاعليات الملتقى الدوري للأبحاث والمشارع الطلابية لطلاب مرحلة البكالوريوس ويشتمل الملتقى على أكثر من ٢٥٧ مشروع بحثي، متضمنه 123 نموذج مبدئي لأفكار المشاريع؛ بالإضافه إلى مشاركه 14 مشروع شركات ناشئه.

وقال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن الملتقى يعد أحد أهم الأحداث العلمية لطلاب جامعة النيل الأهلية، ويعد واحد من أكثر الأحداث إنتاجية على مختلف المجالات العلمية، وهو ملتقى أبحاث لطلاب مرحلة البكالريوس بجامعة النيل ويقام في نهاية كل فصل دراسي.

وقال “خليل”، إن جامعة النيل هي الجامعة الوحيدة والأولى التي تقدم مثل هذه الأنواع والأنشطة من الأحداث العلمية التي تعمل على سد العديد من الفجوات بين الدراسة الأكاديمية والواقع.

وأشار رئيس جامعة النيل الأهلية، إلى أن الباحثين من طلاب الجامعة في مختلف التخصصات الهندسية يتنافسون في مجالات البحوث والإختراع والتصنيع وإدارة الأعمال والمشاريع الصغيرة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد رضوان، نائب رئيس جامعة النيل للبحث العلمي؛ أن الملتقى يعد منصة انطلاق لعدد من المشروعات الصغيرة من خلال التكنولوجيا؛ وان هناك ٨٠٠ طالب مشارك في المشروعات؛ وعدد 60 من المحكمين من 18 جامعة و مؤسسة مختلفة.

شارك المقال