التعليم

تعرف علي موعد فتح باب القبول لامتحانات التعليم المدمج بجامعة القاهرة

كتب _محمود فتحي

 

 

أنهت جامعة القاهرة ماراثون امتحانات التعليم المدمج لدور يوليو 2023 والتي بدأت يوم الأحد 9 يوليو واستمرت حتى 26 يوليو وأداها نحو ما يقرب من 30000 طالبًا وطالبة بنظام التعليم المدمج .

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن الامتحانات وضعت وفقًا للمعايير التي أقرها مجلس الجامعة ما بين أسئلة موضوعية بنظام الاختيار من متعدد وأسئلة حل المشكلات المقالية .

 

وأشار الخشت إلى نجاح الجامعة في التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج كأحد المسارات التي تجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة في نظام واحد.

 

وقال الدكتور عصام جميل مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج إنه سيتم فتح باب القبول للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق ببرامج المركز اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل.

 

لافتًا إلى أن برامج التعليم المدمج المتاحة بالمركز هي بكالوريوس التجارة وعلوم الأعمال وبكالوريوس التربية الطفولة المبكرة وليسانس الآداب بتخصصات الترجمة باللغة الإنجليزية وعلم النفس وتطبيقاته.

 

وأضاف مدير مركز التعليم المدمج أنه جارى الإعداد لبرامج جديدة في الآداب منها برنامجين لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والفلسفة التطبيقية وبرامج أخرى في بعض التخصصات بكلية الزراعة وبرنامج لكلية الإعلام، بالإضافة إلى الدبلومات المهنية التي يقدمها المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى