أهم الأخبارالدولة

“التنمية المحلية” تتابع جهود حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظتي الإسكندرية و سوهاج

 

 كتب : أسامة عقبي 

تأتي تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمتابعة الميدانية لحملة ١٠٠ يوم صحة وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود تنفيذ حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظتي الإسكندرية و سوهاج .

الإسكندرية .. تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مؤشرات حملة ١٠٠ يوم صحة للوقوف علي عدد المستفيدين من الحملة بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات لجميع الفئات المستهدفة.

وقد صرحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن إجمالي الخدمات الصحية المقدم في إطار الحملة القومية خلال ال٣٠ يومًا الماضية بالمحافظة بلغت ٥٨٣ ألف ٥٤٨ وتشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات وخدمات صحة البيئة و الأغذية) ومبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

وتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ١٣٩ الف ٢٨٤ مواطن و استفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) ٣٨ الف ٨٢١ مواطن.

كما بلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ١١ الف ٨١١ و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٤٥ الف ٤٠٢ سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ٧٧ الف ٩٠٥ مواطن بالإضافة إلى ٢٣ الف ٦٤١ من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية.

وقد تمكنت الحملة من تقديم خدمات التطعيم لعدد ١٣٣ الف ٣٨ ٥ طفل والمرور على عدد ١٢٦٢ منشأة غذائية و سحب ١٥٠٩ عينة من الأغذية و المشروبات لتحليلها في معامل الوزارة.

يذكر ان الحملة تم تدشينها في ٢٥ يونيو الماضي وسوف تستمر في تقديم خدماتها للمواطنين حتي اكتوبر القادم بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أحياء المحافظة.
سوهاج .. أعلنت محافظة سوهاج عن قيام مديرية الشئون الصحية بتوقيع الكشف الطبي وفحص 83 ألف و 983 مواطن ومواطنة بمختلف مدن وقرى المحافظة، ضمن فعاليات الحملة القومية ” 100 يوم صحة “، والتي انطلقت 25 يونيو الماضي، وتهدف إلى تكثيف حملات مبادرة السيد رئيس الجمهورية ” 100 مليون صحة “، ومنها ” الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة المصرية، العناية بصحة الأم والجنين، الكشف وعلاج ضعف السمع لحديثي الولادة، القضاء على فيروس سي لطلاب المدارس، فحص المقبلين على الزواج، علاج أمراض سوء التغذية بين أطفال المدارس، بالإضافة إلى الرعاية الصحية لكبار السن ” .

ومن جانبه أوضح الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الفرق الطبية للحملة انتشرت بالشوارع والميادين والمؤسسات الحكومية، والوحدات الصحية، مشيرا إلى فحص 31 ألف و874 مواطن من خلال مبادرة ” الاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة “، وفحص 34 ألف 975 سيدة من خلال مبادرتي “صحة الأم والجنين”، و مبادرة ” صحة المرأة “.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم فحص 8 آلاف و 616 طفل ضمن مبادرة الكشف وعلاج ضعف السمع بين حديثي الولادة، وفحص 7 آلاف و 566 مواطن ضمن مبادرة ” فحص المقبلين على الزواج “، بالإضافة إلى فحص 952 من كبار السن “.

زر الذهاب إلى الأعلى