التعليم

فوز فرق طلابية بجامعة القاهرة بالمراكز الأولى فى مسابقة دولية

 

كتب _محمود فتحي

 

 

فاز فريق طلابي من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة بجائزة الفريق إبراهيم سليم في مجالي الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وذلك خلال مشاركتهم في المسابقة التي نظمتها الكلية الفنية العسكرية الدولية.

 

وقدم محمد الخشت رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الفائزين بالمسابقة لتميزهم وحصولهم على المراكز الأولي حيث حصل فريق الأمن السيبراني علي المركز الأول في مسابقة MTC-CTF 2023.

 

ضم الفزيق كلا من عادل طارق عادل وزياد حسن فاروق وأحمد ممدوح يوسف وأحمد محمد مصطفى ومحمد جبر أحمد ومحمد محمود مراد ومالك محمد نور الدين وعلا أيمن عبد المجيد.

 

وفي مجال الذكاء الاصطناعي فاز الطالبان فهد أحمد فرج علي وعبد الرحمن أيمن البديوي من كلية الهندسة ضمن الفريق الفائز بالمركز الأول كما فاز الطالب أحمد مجدي حسين من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمركز الثالث وذلك تحت إشراف د. سناء طه.

 

وأشار الخشت إلى أن الجامعة تحرص على تنمية روح الابتكار والإبداع لدى أبنائها وتشجعهم على المشاركة في المسابقات الدولية والمحلية والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.

 

وقال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي إن الكلية تحرص على تخريج جيل جديد من المبدعين في مجالات الرقمنة والحاسب الآلي والأمن السيبراني وتؤهلهم لمواكبة المستجدات في هذه التقنيات.

زر الذهاب إلى الأعلى