أهم الأخبارالعمالمحافظات

بمشاركة بهية وحضور 300 سيدة .. محلي السويس ينظم ندوة تثقيفية للكشف المبكر عن الأورام

كتبت – نجوي ابراهيم

نظم الاتحاد المحلي لعمال السويس برئاسة سعيد زكريا ابراهيم ، ندوة تثقيفية صحية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة بهية ، بحضور سعيد زكريا رئيس الاتحاد المحلي و احمد خضاري امين صندوق الاتحاد و حنان محمد علي أمينة المرأة بالاتحاد .

استهدفت الندوة توعية أكثر من 300 سيدة من مختلف الشركات والمؤسسات بالسويس، يمثلون أكثر من 54 لجنة نقابية بمختلف النقابات العامة .

تناولت الندوة التي تقام لأول مرة بالتعاون مع مؤسسة بهية ، كيفية الكشف المبكر عن أورام الثدي لدي النساء ، وكيفية الفحص المنزلي لاكتشاف المرض مبكرا ، لما يمثله من خطورة علي صحة السيدات .

شهدت الندوة إقبالا كبيرا وتجاوبا من السيدات من خلال محاضرات حوارية تعتمد علي معلومات واضحة عن المرض وكيفية الوقاية منه والعلاج مبكرا ، حيث قدمت ولاء حافظ محاضرة تثقيفية عن الحياة العامة والنشاط الجسماني ، ومحاضرة أخري للدكتورة مروة علي اخصائي التغذية العلاجية، عن الاغذية المضرة بصحة الانسان بصفة عامة والاغذية المؤدية الي تنشيط الخلايا السرطانية بصفة خاصة .

قدمت مؤسسة بهية محاضرة للدكتورة اسماء الليثي اخصائي جراحة اورام الثدي ، قدمت من خلالها شرح وافي عن مختلف العلاجات والكشف المبكر عن الأورام والمراحل الامنة قبل تفاقم الحالة .

واعرب سعيد زكريا رئيس الاتحاد المحلي لعمال السويس، عن سعادته بالبروتوكول الموقع مع مؤسسة بهية ، وفتح الأبواب أمام السيدات للكشف بمقر بهية بالقاهرة دون التقيد بتوقيتات أو حجوزات ، مضيفا أن إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية لخدمة المرأة العاملة وتوفير مناخ صحي لها يخدم الجميع ، مؤكدا أن الكشف المبكر عن الأورام ، لا يكون لصالح السيدات فقط ، بل يجنب الدولة الكثير من تكلفة العلاج الباهظة ، ويعود بالنفع علي الشركات أيضا لأن صحة العامل والعاملة يؤثر علي الإنتاجية.

وقدم سعيد زكريا الشكر الي محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، علي دعمه للاتحادات المحلية وحرصه على التواصل مع قياداتها من أجل تقديم كافة ما بوسعهم لخدمة القواعد العمالية علي مستوي المحافظات، مضيفا أن الاتحاد العام يعطي مساحات كبيرة للاتحادات المحلية لتوسيع قاعدة الأنشطة النقابية ومطالبا باستمرارية التواصل مع اللجان النقابية والتواجد علي الارض بكافة الشركات والمنشآت.

زر الذهاب إلى الأعلى