أهم الأخبارالدولةالعمال

إتحاد محلى الجيزة يدعو إلى تكاتف العمال في الاستحقاقات الانتخابية القادمة

 

 

كتب/ احمد عز

عقد الاتحاد المحلي بالجيزة إجتماعا لمناقشة المشاكل و التحديات التي تواجه اللجان النقابية والعمال بالشركات للوصول إلى حلول جذرية لهذه المشاكل.
طالب محمد كامل رئيس الإتحاد المحلي بالجيزة بضرورة حل المشاكل التي تعاني منها اللجان النقابية والعمال لخلق بيئة عمل مناسبة ، التى بدورها تعود بالنفع على العامل من جهة و زيادة الإنتاج من جهة أخرى .
أضاف كامل… نحن مقبلون على العديد من الاستحقاقات الانتخابية ، أهمها الانتخابات الرئاسية ، ولابد أن يكون هناك تكاتف بين جميع العاملين بالدولة عامة وداخل محافظة الجيزة خاصة ، وإظهار الدور الكبير الذي يلعبه العمال في هذه الاستحقاقات ومدى قدرتهم على الحشد أمام اللجان الانتخابية.
وأشار كامل إلى أهمية دور العمال في العملية الانتخابية باعتبارهم العمود الفقري للدولة .
كما طالب بحل أية خلافات بين اللجان النقابية ورؤساء مجالس إدارة الشركات ، وأبدى استعداده للتواصل مع رؤساء الشركات لحل كافة الخلافات بينهم وبين اللجان النقابية.
واضاف أن هناك لجنة بالاتحاد منوطة بحل المشاكل والتواصل بين العمال ورؤساء مجالس إدارة الشركات .

أكد محمد كامل رئيس الإتحاد أن اتحاد محلى الجيزة صنفه المسئولين علي انه رقم واحد على مستوى الاتحادات المحلية في التشغيل والموارد وجميع الأنشطة والتواصل مع جميع اللجان النقابية.

من جانبه أكد رضا عبدالله نائب أول رئيس اتحاد محلى الجيزة على أن هذا الإجتماع هو بداية لسلسلة من الاجتماعات التي سيتم الترتيب لها بشكل مستمر حتى تتحقق كل النتائج المرجوة منه وحل كافة المشاكل التي تصادف العمال مع مجالس إدارة الشركات .

أشار إلى أن هناك بعض اللجان التي تم حل مشاكلها والبعض الآخر في طريقه للحل وبالرغم من ذلك لا يدخر الاتحاد جهدا لمحاولة تذليل هذه الخلافات.


استهلت ولاء التمامى عضو مجلس النواب ونائب رئيس الإتحاد المحلي لعمال الجيزة ومسئول المراة بالاتحاد كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير إلى رئيس اتحاد محلى الجيزة على المجهود الذي يقوم به لصالح العمال وقدرته على جمع هذا الحشد من أعضاء اللجان النقابية ، وأثنت على أهداف هذا الإجتماع التي تصب في النهاية في مصلحة العمال و الشركات التي بدورها تصب في نمو و ازدهار الدولة.

كما أبدت استعدادها للتواصل مع جميع اللجان النقابية للتدخل لحل ايه مشاكل تواجههم .
أكدت التمامي أن الفترة القادمة فترة هامة ومصيرية وتحتاج للجهد والعمل ، وأنها بصفتها رئيس لجنة المراة سوف تنظم سلسلة من الدورات التثقيفية للمرأة العاملة لتأهيلها سياسيا وتدريبها علي القيام بدورها خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة .


قال أحمد رمزي مستشار الاتحاد المحلي بالجيزة أن هذا الإجتماع يأتى لتحسين الأوضاع بين اللجان النقابية ورؤساء الشركات و الاتحاد.
واضاف : مستمرين في حل مشاكل العمال ولن نتركهم وحدهم يواجهون مشاكلهم و مصيرهم ، فلابد أن يشعر العمال أن هناك كيانات عدة تقف بجانبهم للحصول على حقوقهم يأتى على رأس هذه الكيانات اتحاد محلى الجيزة الذي يلعب دورا محوريا داخل المحافظة لحصول العمال على كافة حقوقهم.

وأكد رمزي على أن اتحاد محلى الجيزة هو أول إتحاد على مستوى الجمهورية يقوم بالتواصل مع اللجان النقابية داخل محافظته.
وفي ختام الاجتماع وبعد استماع اعضاء مجلس إدارة الاتحاد إلى مشاكل اللجان النقابية قام رئيس الاتحاد بتدوين هذه المشاكل للبدء في اتخاذ كافة الطرق والوسائل التي من خلالها يتمكن أعضاء اتحاد مجلس الادارة بالتواصل مع كبار المسئولين في الدولة لحل هذه المشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى