أهم الأخبارالدولة

سيارات كهربائية صديقة للبيئة تخدم ركاب العاصمة الإدارية


كتب: محمد حربي
تفقد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، عدد 10 سيارات كهربائية ( تاكسي ) مقرر تشغيلها تجريبيا داخل العاصمة الإدارية. يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير وسائل نقل آمنة وذكية وصديقة للبيئة لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة . والتي جرى تشغيلها منذ الأربعاء الماضي، 15 مايو 2024 ، كمرحلة أولي من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 ) . وذلك لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة . وسوف تكون تلك السيارات المزمع تشغيلها على أعلي مستوي، من حيث أمان الركاب. حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج، وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي ( سوبر جيت .) بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب .
وذكر بيان صحفي، صادر عن وزارة النقل، أن حجز السيارة سيكون متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول، مع إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد، أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية
جدير بالذكر أن هذه هي وسيلة المواصلات الثانية؛ التي ستعمل داخل العاصمة بعد اتوبيسات شركة اكتا، وسيعقبهما لاحقا مونوريل شرق النيل الذى يمر على ٨ محطات بالعاصمة الإدارية، وكذا والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT الذى يمر على ٧ محطات داخل العاصمة الإدارية لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكى اخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية كما تتكامل مع وسائل المواصلات الاخرى المؤدية إلى العاصمة من كافة أنحاء الجمهورية وصولا لتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

زر الذهاب إلى الأعلى