محافظات

وصفى: تحرير 200 محضرًا لمخالفات بالمخابز والأسواق ببني سويف 

كتب _محمود فتحي

 

 

أسفرت الحملات التي نفذتها مديرية التموين ببني سويف خلال أسبوع عن تحرير 200 منهم 107 مخالفة تموينية بالمخابز بواقع 18 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات 36 نقص الوزن 12 محاضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و3 محاضر لعدم صرف بون للمواطنين.

 

صرح بذلك المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين ببني سويف مضيفًا انه تم تحرير 3 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش و4 محاضر لعدم وجود ميزان معتمد ومحضرين للتوقف الكلي عن الإنتاج بجانب 12 محضرا للتصرف في 1090 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم، و3محاضر لتجميع 31جوال دقيق مدعم،

 

أشار وصفي أنه تم تحرير محضرين ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار محضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

 

أضاف وصفي أن الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق أسفرت عن تحرير محضرين ضد بعض التجار لحيازة وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم توافر الفواتير والمستندات الدالة على مصدرها.

 

وقال وصفي أنه تم ضبط 598 كرتونة حلوى لبان وعصير بودرة و6 محاضر للمسئولين عن محلات بيع السجائر والدخان للامتناع عن البيع وحيازتهم وعرضهم للبيع سجائر مستوردة مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات.

 

كما تم تحرير 5 محاضر للعاملين في مجال الجزارة للذبح خارج المجازر الحكومية، و26محضرًا لمحلات جزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية صادر من وزارة الصحة للتحقق من خلوهم من الأمراض المعدية و30 محضرًا للمسئولين عن منشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى