أهم الأخبارالدولة

” التنمية المحلية” تفعيل وحدة تكافؤ الفرص على مستوى الجمهورية

الاهتمام بقضايا المرأة المصرية ودعمها

 

 كتب: أسامة عقبي

تأتي توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتعزيز قدرات المرأة المصرية وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وذلك بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص في جميع المحافظات، واستكمالاً لنهج الإرادة السياسية بالاهتمام بقضايا المرأة المصرية ودعمها و منحها الفرصة التى تستحقا لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل والكفاح من أجل مستقبل ورفعة وطنها وانطلاقاً لتطبيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

تابعت وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التنمية المحلية برئاسة ايمان السبكي جهود وحدات تكافؤ الفرص في محافظة البحيرة في توعية المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعياً.

محافظة البحيرة .. تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة وضمن جهود وزارة التنمية المحلية ومحافظة البحيرة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والمشاركة الإيجابية فى عملية التنمية تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص،نظمت وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة ندوة بعنوان “خطر زواج القاصرات وأثره على الأسرة والمجتمع”، وذلك بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت.

حيث تناولت الندوة خطر الزواج المبكر على حياة الفتيات وصحتهن وتعليمهن وحقوقهن، بالإضافة إلى تأثيرها على الأمن الأسري والمجتمعي.

 تم استعراض الآثار السلبية الناجمه عن زواج القاصرات ومنها مشكلة عدم التفاهم بين الأزواج نظراً لصغر أعمارهم والذي يؤدي بدوره إلي إرتفاع نسب الطلاق، كما أن الفتيات اللواتى يتزوجن قبل بلوغهن سن الـ 18 عامًا هم أكثر عرضة للعنف المنزلى، و يعانين من مشاكل إقتصادية وصحية ونفسية، والتى تنتقل بدورها إلى الأطفال وتزيد من الضغط على قدرة الدولة على توفير خدمات صحية وتعليمية لهم.

كما تضمنت الندوة أيضاً التعريف بالمحاور الأربعة الأساسية لوحدة تكافؤ الفرص وهى محور التمكين الإقتصادي للمرأة ومحور التمكين الإجتماعى ومحور التمكين السياسى وأيضاً محور الحماية الإجتماعية، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى