أهم الأخبارالعمال

كورال للأطفال في حب مصر في افتتاح فرع نقابة السياحة بشرم الشيخ

توأمة للعمل برعاية الحكومة لتحقيق الأمان الوظيفى و تحديث آليات العمل والتدريب

أش الله : العضويات مجانية حتى نهاية 2023 وبرامج لتدريب العمال

 شرم الشيخ :عادل عبد الصبور

اتفق ممثلوا العمال وأصحاب المنشآت الفندقية والسياحية على إنشاء توأمة للعمل بمدينة السلام (شرم الشيخ) برعاية الحكومة، بما يحقق الأمان الوظيفي وتحديث آليات العمل والتدريب المهني.
جاء ذلك خلال افتتاح فرع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بشرم الشيخ،
أعلن محسن أش الله رئيس النقابة العامة وسكرتير الهجرة والإستخدام باتحاد العمال، عن فتح العضويه أمام العاملين بالمجان حتى نهاية العام الحالي 2023 على أن يسدد العامل أشتراك شهري قدره خمسة جنيهات فقط لكي يتمتع بجميع الرعاية والحماية، التي تقدمها النقابة العامة بموجب التشريعات الوطنية والدولية .
أشار أش الله إلى إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالقطاع السياحي، الذي يمثل أحد الركائز الأساسية للإقتصاد القومي، مشدداً على التعاون البناء بين الشركه وبين الشركاء الإجتماعيين والتطلع إلى المساهمات الفنيه من قبل منظمتي العمل العربية والدولية.
لفت طارق حسين الأمين العام ورئيس اللجنه النقابيه للعاملين بوزارة السياحة إلى أن الوزارة تولي إهتماماً بالغاً بتطوير البنية التحتية للمشروعات بشرم الشيخ التي تمثل أعظم واجهه حضارية أمام العالم، حيث تضم 170 فندقا يعمل بها آلاف العاملين الوطنيين.
شدد اشرف أبو بكر رئيس غرفة المنشآت الفندقية بمدينة دهب على شمول رعاية النقابة جميع العاملين بجنوب سيناء، مؤكداً حرص الإداره على التنسيق والتعاون مع التنظيم النقابي الشرعي.
تحول حفل افتتاح فرع النقابة العامة بخليج نعمة إلى مهرجان ثقافي وفني نظمته وكالة شرم الشيخ للإعلام، برئاسة محمود زويل بحضور مجلس إدارة الجمعية الدولية للتنمية السياحية برئاسة عثمان وافي العضو المنتدب، الذي أعلن عن توفير الدعم الكامل لنشاط النقابة، والذي يشمل برامج للتدريب والتثقيف العمالي.
قدم قصر ثقافه شرم الشيخ بإشراف الدكتوره أميمه اسماعيل عروضا فنية شارك فيها كورال الأطفال تعبر عن حب الوطن وتاريخ مصر الحضاري والحديث.
صرح أشرف عكاشه أمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، أن
مدينة شرم الشيخ من المدن السياحية المميزة، التي تضم أكثر من137 فندقاً، بالإضافة إلى مراكز غوص وعدد كبير من العمالة التي تعمل مباشرة فى المجال السياحي، لذلك اتخذ مجلس إدارة النقابة العامة للسياحة والفنادق القرار بإنشاء فرع للنقابة بشرم الشيخ لتقديم الخدمات والدعم للعمال لتوفير بيئة عمل جيدة .
أضاف عبدالعزيز علي أمين صندوق النقابة العامة المساعد ووكيل النقابة بمحافظة الجيزه، أن افتتاح مقر في مدينة شرم الشيخ لنقابة السياحة الشرعية يعتبر من أهم الأحداث لأن هذه المدينة تعد من المدن السياحية المميزة التي تستوعب عددكبير من السياح من كل دول العالم ومصدر دخل ضروري لدعم ميزانية الدولة المصرية، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم ومنها مصر.
أكد محمد سمك نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق أن فتح مقر في هذه المدينة السياحية المتميزة يساهم في الترويج للسياحة.
أضاف سمك أنه سيتولى مسئولية متابعة الأنشطة السياحية بشرم الشيخ بالتعاون مع الزميل صبري رزق نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق حتى يمكن توفير بيئة مناسبة للعاملين بالقطاع السياحي في مدينة شرم الشيخ.
أشارت اماني سامي سكرتيره المرأة بالنقابة العامة للسياحة والفنادق
ورئيس اللجنة النقابية للعاملين بفندق شيراتون القاهرة، إلى أن افتتاح مكتب للنقابة العامة للسياحة والفنادق في مدينة السلام شرم الشيخ يعد إنجازاً كبيراً وأن هذا الحدث المهم كان دائماً من أولويات اهتمامتهم كمجلس إدارة نظراً لأن مدينة شرم الشيخ تعتبر منارة السياحة في مصر.
أضافت أماني سامي أن صميم عملها هو تفعيل دور المرأة في مجال العمل حسب توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن من أوائل الاهتمامات الفترة المقبلة تفعيل وتشجيع المرأة في جنوب سيناء ومساندتها لكي تستطيع القيام بدورها في الحياة العملية.
أوضحت أنها بالفعل ومنذ اليوم الأول تقابلت مع سيدات الإدارة التعليمية بشرم الشيخ بالإضافة إلى لقاء السيدة امال مسئول السلامة والصحة المهنية بشرم الشيخ واتفقتا سويآ على تفعيل دور المرأة بالنقابات العامة، وان يتم بينهما تواصل مستمر من أجل الارتقاء ببيئة العمل .
زر الذهاب إلى الأعلى