محافظات

“مشروعك” تنفذ 5547 مشروعا بمليار و 660 مليون جنيه بالجيزة

كتب _أحمد عز

 

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأنه تم تنفيذ عدد 5547 مشروعاً ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بأحياء ومراكز ومدن المحافظة.

 

وقال محافظ الجيزة أن ذلك فى إطار الجهود المبذولة من قبل أجهزة المحافظة برفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين بيئة العمل والإستثمار.

 

وأشار محافظ الجيزة أن المبادرة تأتى تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتى نجحت فى توفير نحو 26 ألف فرصة عمل للشباب حتي الأن مما ساهم في رفع مستوى دخول المواطنين .

 

وأكد راشد أنه تم توفير التمويل اللازم لإقامة تلك المشروعات وتسهيل إجراءات إصدار التراخيص الخاصة ببدء مزاولة الأنشطة الخاصة بهم حيث بلغت قيمة القروض الممنوحة لأصحابها نحو مليار و660 مليون جنيه حتى الأن وذلك بالتعاون مع البنوك المشاركة بالمبادرة.

 

وفيما يتعلق بدعم المرأة وتوفير بيئة عمل مناسبة لها أوضح المحافظ أن إستفادة المرأة من مشروعات المبادرة بلغت نسبة 25 % من إجمالي المشروعات التى تم تنفيذها مؤكداً على أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً بتوفير الدعم اللازم لتمكين السيدات الراغبات فى إقامة المشروعات الخاصة بهم.

 

ووجه المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للشباب الراغبين في الحصول على قروض لمشروعاتهم وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهم، وتكثيف حملات التوعية لتعريف الشباب بكيفية التقديم على المبادرة.

 

وأكد راشد حرصه التام على تقديم كافة أوجه الدعم، للتوسع في إقامة العديد من المشروعات من خلال برنامج مشروعك، لما يمثله من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى