أهم الأخبارمنوعات

عمال مصر يكتسبون ثقة الصينيين بالعاصمة الإدارية

٧٠ بالمئة من العاملين مصريين


كتب: محمد حربي
أكد إسلام السيد، المسؤول عن قسم الموارد البشرية، مترجم بالبرجين سي 7 وسي 8، بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، أن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، به أطول برج في إفريقيا هو البرج الأيقوني، 394 مترا، وهو سكني وفندقي وإداري.
وقال إن عدد العمال حاليا ما خمسمائة إلى ستمائة عامل، حيث كان العدد يزيد عن ذلك بكثير عند عمليات التأسيس والإنشاء، موضحا أن هذا يختلف من فترة لأخرى، وفقا لطبيعة الأعمال، لافتا إلى أن الفئات التي تعمل حاليا، هي الكهرباء، والميكانيكا، والتشطيبات.
وأوضح أن نسبة العمال المصريين كانت 51بالمئة، بينما نسبة العمال الصينيين هي 49 بالمئة، وفقا لنظام الشراكة المصرية الصينية، ولكن مع الوقت، أثبت العامل المصري كفاءة كبيرة في القيام بالمهام المطلوبة، وتنفيذها بدقة شديدة، وبالتالي اكتسب ثقة الإدارة، مما جعلها تعتمد عليه، بشكل يعوضها عن الاستعانة بعمال من الصين، له متطلبات، ويحمل الشركة أعباء مالية أكثر، فكانت النظرة الاقتصادية، هي الإستعانة بالعنصر البشري المحلي من العمال، طالما ينفذ ما هو مطلوب من مهام وعمل.
وأشار إلى أن نسبة العمال المصريين خلال مرحلة التشطيبات النهائية بالبرجين سي 7 وسي 8، تتراوح بين 70 إلى 80 بالمئة تقريبا، والباقي من الصينيين، من فئات المهندسين، والمشرفين .

زر الذهاب إلى الأعلى