محافظات

ثقافة بنى سويف تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف

كتب_ محمود فتحي

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيونى العديد من المحاضرات الثقافية والأنشطة الفنية حيث نفذ قصر ثقافة بنى سويف ومكتبة الحى التانى محاضرة عن جواهر السيرة النبوية وشارك الشيخ واحمد عبد السلام والشيخ عمرو صابر عبد الله .

 

وتضمنت المحاضرة الحديث عن حياة الرسول عليه افضل الصلاه والسلام انه كان خير للبشريه جمعاء ولد عليه افضل الصلاة والسلام يوم الاثنين ومات يوم الاثنين عن عمر 63سنه والاحداث الصعبه الكثيره التي عاش فيها.

 

كما أقامت مكتبة النادى الرياضى محاضرة عن لغة الإشارة من خلالها تحدثت عزه عبد الظاهر عن مفهوم لغه الإشارة وهي الاشارات المحدده للتواصل مع الاشخاص الذين يفقدون القدره علي السمع الصم كما نفذ مسابقه ثقافيه في المعلومات العامة بإشراف مديحه احمد .

 

بينما أقام بيت ثقافه اهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان حقوق وواجبات ذوي القدرات الخاصه وأدارت الحديث مى محمود حول ان يحق لكل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة التمتع بحق المشاركه بجميع الانشطه الثقافيه والرياضيه .

 

كما نفذ بيت ثقافه ببا محاضره بعنوان الحوار وحريه التعبير وتحدثت مها عبد الرحيم عن حريه الراي والتعبير ويمكن وصف حريه التعبير بمنح الشخص حريته بالتعبير عن وجهه نظرة تلاها أعدت ورشه اعداد ممثل للمخرج شريف صلاح.

 

كما نفذ بيت ثقافة الفشن محاضره ثقافيه بعنوان اسباب الانتحار وحرمته في الشرع من خلالها تحدث صلاح عتريس أن الإسلام فى دعوته إلى حفظ النفس حرم كل الطرق المؤدية إلى هلاك النفس وقتلها.

 

كما قامت مكتبه طنسا بنى مالو حلقه نقاشية عن الفلاح ودوره فى المجتمع إشراف عادل حسن ومن ضمن النشاط الصيفى نفذ ورشة أدبية حيث ناقشت دعاء عبدالمنعم اعمال الموهوبين وشرح ما بها من اخطاء مع شرح مبسط عن الكتابات القصة.

زر الذهاب إلى الأعلى