عبدالعال يطالب الحكومة بحل أزمات “عمال التشجير ومعلمي الحصة”

أحمد مكاوى

طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، ضرورة حسم إشكاليات عمال التشجير ومعلمي الحصة، وأوضاع الموظفين التابعين لجهات مختلفة في الدولة دون شمولهم بالموازنة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، مناقشة تقرير لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بشأن العلاوة الدورية.

وكان النائب سعيد طيعمة، عضو مجلس النواب، قد وجه سؤالًا للدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن أوضاع موظفي مرفق النقل الداخلي بمحافظة الغربية، وهل سيتم تطبيق هذه الزيادات عليهم، لاسيما وأنهم تحت إشراف محافظة الغربية، وليسوا تابعين للحكومة، “كل سنة مع إقرار العلاوة تحصل مشاكل معهم ومش بيحصلوا عليها”.

ورد وزير المالية، خلال الجلسة، أن هذا المرفق بتمويل ذاتي، وليس جهة موازنة، ويشرف عليه المحافظ بشكل إداري فقط، والعلاوات تقر لمن يتم التعامل معهم من خلال الموازنة.

وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، بأن هذه الحالة ليست فريدة، وهناك العديد من الحالات التي يستوجب حسمها مثل عمال التشجير والذي يمثل كارثة حتي الآن كونها مشكلة كبيرة، ومدرسي الحصة.

وقال عبدالعال،”ياريت وزيرا المالية والتخطيط يقعدوا مع بعض لأن ذلك يعد وضع شاذ وتلاقي الموظف من دول مش عارف هو تبع إيه لا هو حكومة ولا هو قطاع خاص وهذا الأمر يجب حسمه”.

زر الذهاب إلى الأعلى