أهم الأخبارالتعليم
أخر الأخبار

وزير التعليم يستقبل أوائل الثانوية العامة قبل انطلاق رحلتهم إلى ألمانيا

 

كتب احمد مكاوى

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على استقبال الطلاب أوائل الثانوية العامة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك قبل رحلتهم المقررة لدولة ألمانيا، والتى تنظمها جريدة الجمهورية سنويا على مدى أكثر من ٦٠ عاما بهدف التعرف على الثقافات المختلفة، والاطلاع على تجارب الدول المتقدمة، واكتساب الخبرات وزيارة المعالم البارزة للدولة.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بلقاء الطلاب المتفوقين أوائل الثانوية العامة، مرحبا بمشاركة جريدة الجمهورية العريقة في تنظيم هذه الزيارة للطلاب، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تحرص كل الحرص على الاهتمام ورعاية ودعم المتفوقين والموهوبين، واستكمال هذا النهج لاستثمار ودعم المخرج التعليمى.

ووجه الوزير رسالة للطلاب والطالبات المتفوقين قائلا لهم “نحن نفتخر بكم ونقدم لكم كافة أوجه الدعم والرعاية، بالتعاون مع الجهات الشريكة، وتتضافر جهودنا جميعا من أجل أبنائنا الطلاب”.

كما هنأ الوزير الطلاب على تفوقهم، واستحقاقهم هذا النجاح والتفوق عن جدارة، مشيرا إلى أن نجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، جاء نتيجة اتخاذ العديد من الاجراءات والخطوات لضمان تحقيق مبدأ العدالة بين الطلاب، كما اتخذت الوزارة اجراءات متعلقة بتغير رؤساء اللجان باستمرار.

وقال الوزير على إننا شركاء جميعًا فى تشجيع الطلاب المتفوقين، والذي يعد استثمارا فى الموارد البشرية، مؤكدا على أن الدولة المصرية حريصة على دعم التفوق والتميز والنبوغ لابنائها الطلاب ورعايتهم، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة العباقرة العام الدراسى المقبل، لتضم الطلاب المتفوقين والمتميزين في الصف الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى