أهم الأخبارالطيران

موعد انتهاء فصل الصيف.. وحالة الطقس المتوقعة للساعات المقبلة

كتبت: ميادة فايق

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للحرارة على أغلب أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تتكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، تتركز علي طرق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن تشهد الساعات المقبلة نشاط للرياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 وحتى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وأشارت أيضا الهيئة العامة للأرصاد إن حركة الملاحة البحرية من خفيفة إلي معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من 1 :1,5 متر، ومعتدلة أيضا على البحر الأحمر ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,75 : 2 متر والرياح شمالية شرقية.

 

ومن المقرر أن ينتهى فصل الصيف فلكيًا في مصر، في 23 سبتمبر الجاري، حيث يستعد الطقس خلال هذه الأيام إلى الانتقال لـ فصل الخريف بسلام وهدوء وبأجواء خريفية.

وسيبدأ التحول إلى الأجواء الخريفية مباشرة، ليغادر فصل الصيف ، ويبدأ انكسار درجات الحرارة ليلا، مع زيادة فروق الحرارة بين النهار والليل، وظهور السحب شمال البلاد، وزيادة قطرات الندى، وتكّون الشبورة المائية

أما عن درجات الحرارة المتوقعة للساعات المقبلة فستكون كالتالي:

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24

الإسكندرية العظمى 30 درجة والصغرى 24

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22

شرم الشيخ  العظمى 37 درجة والصغرى 28

الغردقة العظمى 37درجة والصغرى 28

أسيوط العظمى 36 درجة والصغرى 23

سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25

قنا   العظمى 37درجة والصغرى 26

الأقصر العظمى 37 درجة  والصغرى 27

أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 29

زر الذهاب إلى الأعلى