محافظات

مصر الخير و مياه سوهاج يشهدان انتهاء أعمال المرحلة الأولى لرفع كفاءة محطات المياة وحفر الابار

 

 

كتبت – عبير أبورية
وقعت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة الخير عدداً من بروتوكولات التعاون مع محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج تضمنت مد شبكات بطول ٤.٤ كم بقرية الصوامع شرق و مد شبكات بطول ١.٢ كم لقرية بندار الشرقية والغربية.

كما تم توقيع برتوكول تعاون لمد وتدعيم شبكات المياه بقرية نجع حمد وبروتوكول تعاون لاحلال وتجديد شبكات المياه بقرية الصوامعه شرق ،وبروتوكول تعاون مشترك لإحلال وتجديد شبكات المياه بقرية الكولة ،وبروتوكول تعاون لتنفيذ وصلات المياه بسعر مخفض.

أضافت”ااجوهري” إن قطاع الصحة لديه خطة للتعامل مع القرى التي تعاني من نقص في وصلات المياه، وكذلك من انخفاض في كفاءة محطات المياه بها، مما ادي انقطاع المياه عدة مرات على مدار اليوم.

اوضحت أن المؤسسة تعمل وفق قاعدة بيانات ودراسات معدة في هذا الصدد بالتعاون مع فروع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لخدمة القرى المستحقة على مستوى الجمهورية، حيث تم الانتهاء من أعمال حفر 3 آبار بمركز البلينا لرفع كفاءة محطة المياه الرئيسية بقرى المركز، للمساهمة فى توفير المياه بشكل دائم.
.
وأضافت “الجوهري” ، أن الابار التي تم الانتهاء منها، ستعمل على رفع كفاءة المحطة الرئيسية بالمركز من إنتاج المياه، من 6500 متر مكعب يوميا لتصل لكفاءة إنتاجية 10100 متر مكعب يوميا، ، وهو ما يخدم 65 ألف نسمة، بقرى مركز البلينا، مما يحد من الانقطاع المتكرر للمياه، ويساهم في توفير المياه معظم ساعات اليوم.

وأشارت”الجوهري” إلى أنه توقيع عدد ٤ بروتوكولات بقرى الصوامعه شرق والكوله ونجع حمد لخدمة عدد :22,921 مستفيداً، وتوقيع بروتوكول بقرى الجهينة الشرقية لخدمة 45,955 مستفيداً.

وأوضحت الجوهري، أن حفر الآبار وتوفير وصلات المياه بالقرى الأكثر استحقاقا من أهم ما يركز عليه قطاع الصحة بالمؤسسة ، حرصا منها على توفير مياه شرب نظيفة للمواطنين، ولوعي المؤسسة الكامل بأن تأمين توفير مياه شرب نظيفة يوفر حياة صحية ملائمة، ويقي من الكثير من الأمراض.

من جانبه، قال محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، إننا بدأنا العمل مع مؤسسة مصر الخير منذ عام 2016 حيث تم إنشاء 16 بئرا، ومد27 كيلو شبكات صرف

وأضاف “صلاح” أن لدينا العديد من قصص النجاح مع مصر الخير تتجسد عندما تصل خدمة المياه والصرف لكل مواطن وهي أصدق قصص النجاح، مضيفا : أن قرية الصوامعه شرق سوف تكون قريباً نموذجاً نبدأ به في سوهاج، حيث لن يكون فيها مكان محروم من خدمات الصرف أو المياه”.

زر الذهاب إلى الأعلى