أهم الأخبارالدولةالعمال

الامانة العامة للاتحاد العربي للنقل البري توصي ب.. عمل تقرير مفصل عن كافة المشكلات التي تواجه قطاع النقل البرى في الدول العربية

الامين العام : التضامن مع الشعوب العربية بدولة ليبيا وسوريا والمغرب على اثر الكوارث الطبيعية التى ازهقت الكثير من الارواح البشرية والخسائر المالية

 

كتبت:أميرة عبدالله 

أوصت الامانة العامة للاتحاد العربي للنقل البري برئاسة الامين العام للاتحاد العربي للنقل  على احمد على وشهرته “أشرف الدوكار” والذي عقدت اجتماعها في لبنان برفض الخريطة الجديدة لخطوط النقل التي تم الاشارة لها بمؤتمر العشرون بالهند .

 

كما اوصت بالعمل على التنسيق مع اصحاب الشاحنات ومؤسساتهم للوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها .

تضمنت التوصيات التنسيق مع الاردن وسوريا لتفعيل خط النقل المبرم بين تلك البلدين ودراسة دخول السيارات والشاحنات المصرية الى لبنان والعكس .

اوصت الامانة العامة بالتاكيد علي سداد اشتراكات الدول الاعضاء لتفعيل دور الاتحاد العربي مع تأجيل دفع الاشتراكات الخاصة بدولتي السودان وفلسطين لوجود بعض الازمات المالية بتلك الدول في الفترة الحالية مع تقسيم الاشتراكات الخاصة بهم على الدول الاعضاء.

شددت  التوصيات علي أهمية عمل تقرير مفصل عن كافة المشكلات التي تواجه قطاع النقل البرى على مستوى الدول العربية وتقديمه الى الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب لعرضة على الاجتماع القادم بمنظمة العمل العربية.

اكدت التوصيات علي ضرورة اختيار سيدة من كل دولة من دول الاعضاء يتم انتخاب سيدة من بينهم فى اول اجتماع لهم لتكون ممثلة المرأة بالاتحاد العربي لعمال النقل .

كما اوصت الامانة العامة بالتاكيد على تسديد الاشتراكات الخاصة بالدول.

واهمية التضامن مع الشعوب العربية بدولة ليبيا وسوريا والمغرب على اثر الكوارث الطبيعية التى ازهقت الكثير من الارواح البشرية والخسائر المالية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى