محافظات

بني سويف.. ضبط 200 مخالفة والتحفظ على مواد غذائية منتهية الصلاحية 

كتب _محمود فتحي

 

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بنيى سويف ان الحملات التي نفذتها المديرية خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 200 منهم 153 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 39 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات

 

وصرح وصفى انه تم تحرير 52 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن 7 محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات و16 محضرًا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و13 محضر لعدم صرف بون للمواطنين.

 

واشار وصفي أنه تم تحرير 3 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، و3 محاضر لعدم وجود ميزان معتمد، بجانب 9 محاضر للتصرف في 516 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم، و3محاضر لتجميع 20 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم.

 

وأضاف وصفى انه بالنسبة لحملات التموين تم تحرير 4 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و3محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و 3محاضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية

 

في حين أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن ضبط أحد سيارات النقل محملة بسجائر مستوردة مجهولة المصدر ومهربة داخل البلاد بطرق غير شرعية ومنتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق.

 

كما تم ضبط 43ألف و441 علبة سجائر ماركات متنوعة وتم التحفظ على المضبوطات والسيارة كما تم ضبط أحد التجار يقوم بتجميع كميات من السجائر في مخازن مغلقة بغرض احتكار السلعة.

زر الذهاب إلى الأعلى