التعليم

جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسى وتسكين 14 الف طالب 

كتب_ محمود فتحي

 

 

أنهت جامعة القاهرة جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة ببدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023 / 2024 والمقرر له 30 سبتمبر الجاري لاستقبال الطلاب الجُدد والقدامى والبالغ عددهم نحو 260 ألف طالب.

 

وقال الدكتور محمد الخشت إن جامعة القاهرة أنهت جميع الترتيبات اللازمة لانطلاق وانتظام العملية التعليمية والدراسة بالعام الجامعي الجديد والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة لمباني الجامعة والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق .

 

وأكد الدكتور الخشت على توفير كافة احتياجات وإمكانيات العملية التعليمية وعناصر الجودة التي تتطلبها من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول.

 

وأشار الخشت إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي بمستشفى الطلبة للطلاب الجدد إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين 14 ألف طالبًا.

 

وأوضح الخشت أنه تم إعداد برامج متكاملة ووضع خطة شاملة لتنفيذ أكبر خطة للأنشطة الطلابية بالكليات في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بما يتوافق مع مواهب الطلاب.

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة أن كليات الجامعة انتهت من إعداد الخطط الخاصة باستقبال الطلاب الجدد من اليوم الأول للدراسة والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة ومرافق الجامعة .

 

ووجه الخشت عمداء كليات الجامعة ومعاهدها وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالتواجد في الحرم الجامعي والانتظام منذ اليوم الأول للدراسة، وفتح أبوابهم أمام الطلاب للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول عاجلة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى