محافظات

ضبط 250 مخالفة بمخابز وأسواق بني سويف

 

كتب_ محمود فتحي

أكد المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين أن الحملات التي شنتها مديرية التموين بني سويف خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 181 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 42 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

وصرح وصفى بأنه تم تحرير 61 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن 20 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات 30 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و11 محضرا لعدم لعدم صرف بون للمواطنين، 3 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيشو4محاضر لعدم وجود ميزان معتمد.

 

وأشار وصفى بأنه تم تحرير 8 محاضر للتصرف في 90 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم، ، ومحضرين لتجميع دقيق بلدي مدعم وضبط 6 أجولة دقيق مدعم زنة 50كجم قبل بيعها في السوق السوداء.

 

وبالنسبة البدالين التموينيين تم تحرير 3محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار محضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

 

في حين أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير محضرًا ضد أحد المسئولين عن محلات غذائية لحيازة سلع مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

تم ضبط 500 قطعة حلوى أطفال مجهولة المصدر و تحرير 15 محضرًا لمحلات بيع السجائر والدخان لحيازتهم وعرضهم للبيع سجائر مستوردة مجهولة المصدر.

 

كما وتم ضبط أكثر من 2400 علبة سجائر و3 محاضر لمخابز سياحية لحيازة وبيع دقيق بلدي مدعم تم ضبط عدد 7 أجولة دقيق بلدي مدعم زنة الجوال 50 كجم.

 

بينما تم تحرير 5 محاضر للعاملين في مجال الجزارة لحيازة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومحضرين لمزاولة النشاط بدون ترخيص و11 محضرًا لمسئولين عن محلات المواد الغذائية.

 

كما تم ضبط 19 جنحة للمسئولين عن منشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمةإجمالية لأسعار المنتجات لجمهور المستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى