التعليم

بروتوكول تعاون بين القومى للبحوث وأكاديمية طيبة في المجالات المهنية والتدريبية

 

كتبت – عبير أبورية
وقع اليوم الثلاثاء الدكتور حسين درويش الأكاديميةالقائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث بروتوكول تعاون علمي وثقافية مع الدكتور صديق عفيف رئيس أكاديمية طيبة بمقر الأكاديمية وذلك بحضور الدكتور خالد شمس المستشار العلمى لرئيس المركز، إيمانًا من الدولة بأهمية إعداد الكوادر العلميه وإجراء البحوث التطبيقية التى تخدم المجتمع.

حضر التوقيع من جانب الأكاديمية الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتورة سعاد محمد عبدالخالق نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور أحمد صديق مساعد رئيس مجلس الإدارة، والدكتور عبدالغني محمد عبدالغني عميد المعهد العالي للهندسة- والدكتورة منى نصر عميد المعهد العالي للحاسبات. والمهندسه حنان زكى نائب رئيس الجمعيه العالميه للعلوم والتكنولوجيا والتحول الرقمى.

جاء ذلك من منطلق حرص الجانبين على التعاون وتبادل الخبرات والإستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين، وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية،بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولى، بين الجانبين.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

جدير بالذكر أن البرتوكول يهدف ايضاً إلى التعاون فى تطوير أنشطة نقل التكنولوجيا بين الأكاديمية، والمركز من ناحية، والصناعة من ناحية أخرى. وقد تبادل الطرفان إهداء الدروع والصور التذكارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى