محافظات

جنجن: جوالات وندوات لمتابعة المحاصيل الاستراتيجية ببني سويف

كتب _محمود فتحي

.

أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة بني سويف على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. باعتباره أحد المحاور الست للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة.

 

وأوضح جنجن أن أجهزة وإدارات المديرية نفذت جولات المرور على زراعات القطن ومتابعة أعمال الحصاد حيث انتهت الجنيتين الأولى والثانية لكافة الأراضي المنزرعة والبالغ مساحتها 7آلاف و963 فدان فيما تم حصاد مساحة 5آلاف و45فدان خلال الجنية الثانية للمحصول.

 

أشار جنجن أن المديرية قامت بتنفيذ المتابعات الميدانية والندوات التوعوية والدورات الإرشادية بعدد من قرى المحافظة لتوعية المزارعين ضمن مبادرة ازرع بالتنسيق مع بعض مؤسسات المجتمع المدني.

 

قال جنجن أنه المديرية تمكنت من تنفيذ إزالة 163حالة تعد في المهد بإجمالي مساحة أكثر من 10 فدنة بقرى المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 232 ألف و967 من إجمالي عدد الحائزين 255ألف و308حائزًا.

 

و قامت إدارة الأراضي والمياه بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي سيتم زراعتها بعد 15 يومًا لوضع المقنن المائي لكل محصول.

زر الذهاب إلى الأعلى