التعليم

ندوات وفعاليات بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر بجامعة القاهرة

كتب_ محمود فتحي

 

 

تنظم جامعة القاهرة عدة فعاليات بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر في إطار حرص الجامعة على تنمية الحس الوطني لدى طلابها وتعريفهم بقيمة هذا النصر الذي أعاد لمصر كامل ترابها الوطنى، وللأمة كرامتها وعزتها.

 

وقال الدكتور محمد الخشت رىيس الجامعةإن حرب أكتوبر المجيدة فريدة من نوعها حيث أعطت درسًا نموذجيًا يُحتذى به في فنون الحرب والمعارك وشهدت براعة التخطيط الاستراتيجي والقيادة الحكيمة التي استخلصت العبر والدروس واستخدمت عنصر المفاجأة.

 

أكد الخشت أن جيش مصر العظيم قادر على الردع وحماية الوطن فلا يستطيع أحد الاقتراب من أراضينا لافتًا أن حرب أكتوبر لحظة فارقة في تاريخنا ونستدعيها لتنمية الحس الوطني لطلابنا.

 

وتتضمن فعاليات الجامعة عدة ندوات ومسابقات تنظمها الكليات، ففي كلية الإعلام ستعقد ندوة تحت عنوان نصر أكتوبر خمسون عامًا من صيحة العبور لصحوة العمل..

 

وفي كلية الآداب سيتم تنظيم العديد من الأنشطة تحت عنوان أجيال في طريق النصر حتى لا ننسي وتتضمن عقد 4 ندوات وهي حرب الوعي حرب 73 نموذجًاوذلك يوم الاثنين 9 أكتوبر وندوة تحرير سيناء بين الحرب والسلام يوم الأربعاء 11 أكتوبر.

 

وفي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، سيتم تنظيم العديد من الفعاليات على مدار شهر أكتوبر تشمل 3 ندوات بعنوان تحرير سيناء ما بين الحرب والسلام، والتخطيط الاستراتيجي في حرب أكتوبر ودور القوات الجوية في حرب أكتوبر التحديات والبطولات.

زر الذهاب إلى الأعلى