التعليم

بدء الدراسة بجامعة القاهرة الدولية بنظام البرامج الأجنبية 

كتب _محمود فتحي

 

بدأت الدراسة بجامعة القاهرة الدولية للعام الجامعي الحالي بنظام البرامج الأجنبية حيث تمثل جامعة القاهرة الدولية نقلة نوعية في التعليم العالي خاصة وأنها اول جامعة دولية من رحم الجامعات الحكومية في مصر ويرجع العائد منها للجامعة وللدولة المصرية.

 

وهنأ الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة الطلاب الجدد وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بانطلاق وبدء الدراسة بجامعة القاهرة الدولية فتح أبوابها اليوم أمام الطلاب للمرة الأولى للدراسة بها في 18 برنامجا دراسيا دوليا.

 

وصرح الخشت أن جامعة القاهرة الدولية تمتلك إمكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية بالإضافة إلى برامج بمواصفات عالمية مشتركة مع عدد متنوع من الجامعات ذات السمعة الدولية وبرامج كليات معتمدة من هيئات عالمية

 

ونوه الخشت بعدم التوجه لفتح فرع لجامعة أجنبية في جامعة القاهرة نظرا لمكانة جامعة القاهرة وتوجها نحو السيادة على نفسها وعدم خضوعها لسيطرة جامعة أجنبية علاوة على عدم تفريطها في أي من تقاليدها العريقة وحتى يكون الدخل لها وللدولة المصرية .

 

و نظمت جامعة القاهرة الدولية، حفل استقبال حافل للطلاب الجدد الذين يعدون نواة الجامعة، وحضر حفل الاستقبال الدكتور محمد محسن العطار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى