أهم الأخبارفنون
أخر الأخبار

معرض فني احتفاءًا بـ 50 سنة لنصر أكتوبر بمركز الجزيرة غدا

 

كتبت نرمين ذكي

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضاً فنياً بعنوان “يوبيل النصر” وذلك مساء يوم الأثنين 9 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءًا بمركز الجزيرة للفنون، بحضور لفيف من الفنانين.

معرض يوبيل النصر (خمسون عاماً على إنتصار أكتوبر – خمسون عملاً فنياً يوثقون الحدث) من مقتنيات متاحف قطاع الفنون التشكيلية ولمجموعة من رواد وكبار الفنانين المصريين الذين عايشوا وتفاعلوا مع هذه الحقبة التاريخية.

ويُعد في نفس الوقت فرصة لمشاهدة أعمال فنية متحفية في عرضٍ واحد نوعي ونادر حيث جمعت الأعمال من متاحف الفن المصري الحديث، متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، مركز محمود سعيد للمتاحف، متحف النصر ببورسعيد، متحف حسن حشمت.
وقال الفنان علي سعيد مدير عام مراكز الفنون، تَزْخر متاحفنا الفنية بأعمالٍ فنية توثِّق لأهم أحداث مصر الاجتماعية والسياسية، أعمالاً تعكس روح الوطن والأرض والناس، حتى وإن كانت قد وُثِّقت تلك الأحداث عن طريق الفوتوغرافيا أو الأفلام الوثائقية.

ويستمر المعرض حتى 21 أكتوبر من الشهر الجاري بمركز الجزيرة للفنون، ومواعيد الزيارة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً عدا يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى