محافظات

محافظ القاهرة يتابع إستعدادات الأجهزة التنفيذية لإدارة الأزمات والكوارث وحصر كافة المعدات

 

كتبت – عبير أبورية
عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعًا، للوقوف علي مدي استعداد أجهزة المحافظة وجاهزيتها لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية وسرعة التعامل معها من خلال مراجعة وحصر كافة المعدات وبيان مدى كفاءتها، بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام ومديري المديريات ورؤساء الهيئات والشركات.

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة المحافظات بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية الشاملة لكافة الإمكانيات والمعدات.

وأكد محافظ القاهرة خلال الإجتماع على أهمية الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة والتي تهدف في المقام الأول إلى دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ كونها العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة من خلال شبكة لاسلكية متطورة ومؤمنة بشكل كامل تسهل من عملية التعامل السريع مع الأزمات.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تولى مشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة إهتمامًا بالغًا لأنهـا تدعم جهودها في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهوريـة بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الدولة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المركز الاقليمى للشبكة الوطنية بالمحافظة يعمل على مدار ٢٤ ساعة ويضم ممثلين لكافة الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة( الإسعاف، الصرف الصحي، المياه، الصحة الحماية المدنية، المرور، عناصر المتابعة المدنية، التعليم، الهلال الأحمر، ممثلى المجتمع المدنى ، الغاز، الكهرباء، التضامن الاجتماعي ) بما يساعد على تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه ، ويتيح التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية فى إتخاذ القرار

زر الذهاب إلى الأعلى