أهم الأخبارعرب و عالم

تحسن العلاقات التركية- العربية يخدم مصالح الشعوب

وزير خارجية تركيا يوجه دعوة للأمين العام لجامعة العربية لزيارة تركيا


كتب : محمد حربي
بحث أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، “هاكان فيدان” وزير خارجية تركيا، تطورات العدوان الإسرائيلي الغاشم على الفلسطينيين، وسبل دعم واغاثة قطاع غزة، عبر توفير الممرات الآمنة.
جاء ذلك خلال استقبال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، “هاكان فيدان” وزير خارجية تركيا، بمقر الجامعة العربية و ركزت جلسة المباحثات حول تطورات التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة.
من جانبه صرح جمال رشدي المتحدث الرسمي بأسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، ان الطرفين اتفقا على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وتوفير الاغاثة اللازمة للمدنيين في القطاع، بما في ذلك من خلال توفير الممرات الآمنة في أسرع وقت ممكن وإدخال المساعدات الانسانية للسكان الذين تزداد معاناتهم كل ساعة.
     ونقل المتحدث عن ابو الغيط تأكيده خلال اللقاء أن انفجار الوضع على هذا النحو الخطير يعد منطقيا في ضوء الانسداد السياسي وغياب أي أفق يمنح الفلسطينين الأمل في الاستقلال وحياة طبيعية فضلا عن التقويض الممنهج لمقومات حل الدولتين.
    كما ذكر المتحدث، أن أبو الغيط رحب بتحسن وتطور العلاقات التركية مع عدد من الدول العربية الأمر الذي يصب في صالح الشعوب من الجانبين.
وأضاف ان الوزير التركي وجه الدعوة الي الامين العام لزيارة تركيا في اقرب فرصة.

زر الذهاب إلى الأعلى