محافظات

حلقة نقاشية عن الوحدة الوطنية والتسامح بين الأديان بثقافة بني سويف 

كتب _محمود فتحي

 

نظم فرع ثقافه بني سويف برئاسه الناقد أحمد خليفه بمكتبه دلاص اليوم حلقه نقاشيه عن الوحدة الوطنية والتسامح بين الأديان و قام بإدارة الحوار الشيخ وائل أحمد سيد وقد تحدث باستفاضه .

 

وتناول الحوار النقاش حول دور الإسلام في الحث علي الوحدة الوطنية وأن الإسلام هو دين التسامح والحث على التعاون والتكاتف بين البشر جميعا مع اختلاف جنسياتهم وألوانهم.

 

بينما أقامت مكتبه منشاة عاصم مسابقه ثقافية في المعلومات العامه إشراف ربيع محمد. كما أقامت مكتبه الحي الثاني شرق النيل محاضره بعنوان اليوم العالمي للاشاره إشراف احمد صابر بدءت المحاضره بتوضيح تاريخ لغه الإشاره واليوم العالمي للاشاره وانه يقام في 23 سبتمبر من كل عام .

 

بينما عقدت مكتبه الطفل والشباب بأبو وصير الملق حلقه نقاشيه عن النجاح واسراره إشراف ياسين عبدالعال ودارت الحلقه النقاشيه عن أسرار النجاح ومنه العلاقه بالله سبحانه وتعالى تحديد الهدف والاراده شيء أساسي وتنظيم .

 

كما أقام بيت ثقافه إهناسيا الخضراء ورشه حكي بعنوان التدهور البيئي الناتج عن سوء إستخدام المياه فالتدهور البيئي يعني تدني جوده البيئه نتيجه طرح الملوثات فيها أو سوء إستخدام مواردها من أحياء وماء وهواء وتربه.

 

كما نفذ بيت ثقافه أبو صير الملق عمل ورشه فنون تشكيليه إعادة تدوير خامات البيئه اشراف اميره سعد كما اقام قصر ثقافة بني سويف الجديدة شرق النيل لقاء ادبي بعنوان قراءة القصيدة للاستاذة مني محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى