أهم الأخبارالمرأة

رؤية جديدة لقومي المرأة .. تنمية وعي طالبات الجامعة بجلسات محاكاة عن قضايا المجتمع

كتبت _ نجوي ابراهيم

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالجيزة ، علي مدار يومين متتاليين ، جلسات محاكاة مع طالبات كلية الخدمة الاجتماعية، للتعرف عن قرب عن الدور المجتمعي الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة.

أدار جلسات المحاكاة خلال اليومين الدكتورة زينب مكي وفاتن السناوي عضوات المجلس ، تحت إشراف ماجدة محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالجيزة .

حيث التقت طالبات كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ، بالدكتورة زينب مكي وفاتن السناوي ، عضوات المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة ، وفتحت نقاشات قوية ومتعددة في كافة القضايا .

وشهدت جلسات المحاكاة شرح لدور قومي المرأة ، وما يقوم به من دعم للقضايا المجتمعية والنسائية، وحملات المجلس ومبادراته.

وتطرق الحديث الي العديد من البرامج التوعوية التي يقدمها المجلس في ربوع مصر ، والتي يرتكز من خلالها علي تسليط الضوء لأبرز القضايا ومنها ، الزواج المبكر ، زواج القاصرات ، ختان الإناث، والمشاكل الأسرية .

وقالت فاتن السناوي أن جلسات المحاكاة، مع الطالبات في هذا السن وقبل التخرج والانخراط في سوق العمل ، يكون تأثيره التوعوي كبير ، ويساهم في صقل الوعي لدي الفتيات بقضايا مجتمعهم.

أضافت أن اللقاء تناول علي مدار يومين ، نقاشات كثيرة حول كل القضايا التي يتبناها المجلس ويدعمها بقوة .

أشارت إلي ندوات بلدي أمانة التي تركز علي أهمية المشاركة السياسية للسيدات وان يكون لهن دور إيجابي في الاستحقاق الدستوري القادم وهي الانتخابات الرئاسية .

قالت فاتن السناوي ان الطالبات طرحن سؤالا كان محور الحديث وهو نحن طالبات بكلية ليست من كليات القمة ، هل من الممكن أن يكون لنا دور مؤثر في المجتمع.

وقالت السناوي أن هذا التساؤل فتح المجال امامي أنا والدكتورة زينب مكي ، للحديث عن تحديات المرأة المصرية ودورها المؤثر في كل نواحي الحياة ، وان القضية ليست مرتبطة بكليات أو مهن معينة ، وطرحنا نماذج واقعية لسيدات مؤثرات كان إيمانهن بقدراتهن هو انطلاقة النجاح.

واضافت السناوي أن سؤال الطالبات يكشف عن كمية الشحن السلبي للمرأة قبل أن تنخرط في العمل ، وهو ما يكسر عزيمتها ، وهو ما يتطلب العمل علي الدعم النفسي للمرأة .

ووجهت فاتن السناوي عضو المجلس القومي للمرأة التحية الي الدكتورة مايا مرسي والي ماجدة محمود مقررة فرع الجيزة ، لإتاحتهن هذه الفرصة للطالبات للتعرف علي دور المجلس ليكونوا سفيرات داخل أسرهن والمجتمع المحيط بهن ، وينشروا الوعي بهذه القضايا المجتمعية .

زر الذهاب إلى الأعلى