أهم الأخبارمنوعات

رسالة علمية تناقش التغطية الاعلامية لأزمة كورونا بإعلام القاهرة

غياب الرؤية وتوظيف تكنولوجيا الاتصال الخدمية


كتب: محمد حربي
تناقش كلية الإعلام، قسم الصحافة، بجامعة القاهرة المصرية، الرسالة المقدمة من الباحثة مرفت رشاد ابراهيم محمد، للحصول على درجة الماجستير في موضوع” معالجة المواقع الاخبارية المصرية للأزمات: أزمةًكورونا نموذجا”، بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة ، يوم الخميس الموافق ١٩ من شهر اكتوبر ٢٠٢٣ م .
وتتكون لجنة المناقشة من الدكتورة فاطمة الزهراء السيد، أستاذ الصحافة بكلية الاعلام جامعة القاهرة مشرفا ورئيسا، والدكتورة سماح محمد المحمدي أستاذ الصحافة بكلية الاعلام جامعة القاهرة مناقشا، والدكتورة نجوي الجزار أستاذ مساعد بكلية الألسن والإعلام مناقشا .
وتتناول الرسالة البحثية، طرق معالجة المواقع الإخبارية الإلكترونية في معالجة أزمة كورونا، وتكشف حالة الإعلام إزاء غياب الرؤية وعدم وضوحها بالنسبة للأزمة .
وقد اختارت الباحثة، نموذج إتصالات الأزمة في التطبيق عليه، كما قامت بتعريف لمفهوم الأزمة في علم الإدارة، ومفهوم الأزمة الأمني، بإعتبارها كانت تشكل تهديدا للأمن العالمي ككل.
وأن أزمة كورونا، شكلت خللا أثر ماديا على النظام العام، وأصاب الافتراضات والمسلمات، وجعلها في موضع تحدي .
وتهدف الدراسة إلى، معرفة أهم الاستراتيجيات التي تستخدمها المواقع الالكترونية في التغطية الاعلامية لأزمة كورونا، والتعرف على المعوقات التي تعوق المواقع الاخبارية للتغطية الاعلامية لازمة كورونا، وتحديد أهم أشكال التغطية الاعلامية للمعالجة الاعلامية للمواقع الالكترونية في تغطية كورونا، والتعرف على كيفية توظيف تكنولوجيا الاتصال الخدمية، في تطوير المعالجة الاعلامية لأزمة كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى