أهم الأخبارالدولةالعمال

جبران” خلال اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.. فخورين بموقف القيادة المصرية تجاه مايحدث في غزة  

 

كتبت:أميرة عبدالله 

شارك محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الاجتماع الطارء للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وذلك عبر منصة زوم، لإتخاذ قرارات هامة بشأن العدوان الصهيوني البربري الغاشم على أهلنا في فلسطين.

جاء الاجتماع بحضور بامبيس خرستس الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي الذي أدان بكلمته الهجوم الهمجي للكيان الصهيوني على شعب فلسطين وحرمانه من حقه بالعودة الى دياره واستعادة أرضه… وأعضاء المجلس المركزي من اتحادات عمال سورية ومصر والعراق وليبيا والكويت والامارات والبحرين وفلسطين ولبنان وموريتانيا والسودان وتونس واليمن اضافة الى الامناء العامون للاتحادات المهنية العربية واعضاء الامانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب .

وقال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، خلال مداخلاتة، في اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ان ماحدث من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موقف سوف يخلد في التاريخ بعدم الموافقة على خروج الامريكان والاجانب من معبر رفح الا بعد دخول المساعدات لغزة، وان موقف مصر ثابت فلن تكون سيناء وطن بديل للفلسطنيين.

مؤكدا انه يوجد ضغوطات كثيرة علي مصر في ظل هذة الظروف، إلا ان موقف القيادة المصرية يدعو للفخر من المصريين، والعرب، ولن يزايد احد علينا في مواقفنا، العربية والدولية.

وفي نهاية الجلسة ناقش المجلس احداث تكتل نقابي دولي يوقف تسييس المنظمات الدولية وتغولها على بعض الدول، وتوجّه بالرحمة على أرواح شهداء فلسطين والأمة العربية وتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين طالتهم يد الغدر الصهيونية، كما نعى المجلس المركزي فقيدي الحركة النقابية العربية السيد محمد راشد رئيس اتحاد عمال مصر الأسبق وحيدر ابراهيم رئيس اتحاد عمال فلسطين الأسبق.

زر الذهاب إلى الأعلى