أمم أفريقيا 2019.. ترتيب مجموعة مصر بعد فوز أوغندا بهدفين

كتب محمد سعيد

فاز المنتخب الأوغندي على الكونغو الديمقراطية اليوم السبت بهدفين نظيفين في ختام لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

و تتصدر أوغندا ترتيب المجموعة الأولى، وتأتي بعدها مصر في المركز الثاني، ثم زيمبابوي، وتتزيل الكونغو الترتيب.

وحضر جورى لوبير مدرب المنتخب المصري، لقاء الكونغو وأوغندا، حيث يحاول المكسيكي خافير أجيرى المدير الفنى للفراعنة، مراقبة المنتخب الكونغولي تحديداً قبل مباراتهما المقرر لها الأربعاء المقبل، فى الجولة الثانية.

خاض لاعبو منتخب مصر بقيادة المكسيكي خافير أجيرى، المدير الفني للفراعنة، مرانا صباح اليوم السبت، على ستاد الكلية الحربية فى بداية الإستعداد للمباراة المقبلة أمام الكونغو الأربعاء المقبلة فى الجولة الثانية بالدور الأول في كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة علي الأراضي المصرية من الفترة 21 من الشهر الجاري حتي 19 يوليو.

بعد فوز المنتخب المصري علي زيمبابوي بهدف دون رد سجله محمود حسن ترزيجيه، في افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر من الفترة 21 من الشهر الجاري حتي 19 يوليو المقبل، في لقاء شهد حضور جماهيري مكثف، وصل إلى 75 ألف مشجع، حيث أغلق الفراعنة بقيادة خفيير أجيرى، صفحة المباراة المنصرمة، وبدأ الفراعنة الاستعداد لجولة جديدة فى الكان، بمواجهة الكونغو الديموقراطية.

ويلتقي المنتخب الوطنى، نظيره الكونغو الديموقراطية، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 26 من الشهر الجارى، على ستاد القاهرة الدولى، فى تمام الساعة العاشرة مساءًا. وتذاع المباراة على قناتى تايم اسبورت وبين سبورت.

ويتواجد منتخب مصر بالمجموعة الأولى التى تضم إلى جانب الفراعنة كلا من زيمبابوى والكونغو وأوغندا.

وخضع احمد حجازي لاشعة علي أنفه،  أثبت إصابة حجازى بكسر فى الأنف، إلا أنه سيشارك مع المنتخب فى بطولة أمم افريقيا بشكل طبيعى، لكن بقناع واقعي.

ويشارك في النسخة الـ32 من كأس أمم أفريقيا 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ البطولة، مقسمة على 6 مجموعات، تلعب في 6 ملاعب هي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الإسماعيلية السويس، الإسكندرية.

ويقضي نظام بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الجديدة، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني- دور الـ16، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى