محافظات

تكريم 100 من الشهداء في احتفالات الغربية باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر 

كتب_وائل أبورية

 

كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز فاوي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحروب، 100 من شهداء ومصابي العمليات العسكرية وضحايا الحرب من محافظة الغربية.

 

يأتي ذلك في إطار احتفالات المحافظة باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة والعيد القومي، بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكري بالمحافظة.

 

بدا الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية اتبعه تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم وكلمة للشيخ خالد خضر مدير مديرية الأوقاف بالغربية تحدث فيها عن منزلة الشهيد مشيرا إلى أن للشهيد منزلة عظيمة كريمة يقول- سبحانه وتعالى- (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون).

 

وفي لمسة وفاء لرجال القوات المسلحة وشهدائها وقادتها المخلصين تم عرض فيلم تسجيلي أعدته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة عن حلم الشهيد.

 

اتبعه كلمة اللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز فاوي أشار فيها إلى حرص القوات المسلحة على تكريم أسر شهداء الجيش المصري الذين قدموا أرواحهم وسطروا بدمائهم الذكية ملحمة من البطولات من أجل أن تصل مصر إلى بر الأمان وأن يستمر شعبها في النهوض وتحقيق التنمية الشاملة.

 

وبعث محافظ الغربية التحية إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي قاد مصر، وتحمل المسئولية في وقت صعب، واستطاع بناء الجمهورية الجديدة التي ننعم فيها اليوم بالأمن والأمان.

 

كما وجه محافظ الغربية الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة البواسل الذين يبذلون كل غال ونفيس من أجل الحفاظ على تراب الوطن.

 

وأكد رحمي علي اعتزاز كافة فئات الشعب المصري بالجيش المصري، والذي حمل على عاتقه توفير الأمن والأمان للشعب المصري، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها كلمته لأسر الشهداء “شكرا على الهدية التي قدمتموها لمصر، شكرا على ما قدمتموه من ثمن للحرية والأمان ولتحقيق الإنجازات التي نراها اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى