بسياراتهم الفور باي فور..مبادرة تيم Rescue SQuad Egypt لمساعدة المواطنين

كتب – أحمد عز

ابتكر مجموعة شباب فكرة جديدة لمساعدة المواطنين أطلقوا على أنفسهم إسم تيم Rescue Squad Egypt وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي تجتاح البلاد وتغمر شوارعها بالمياه وتتسبب فى تعطيل حركة السيارات والمواطنين .

قام هذا التيم بتقديم المساعدة للمواطنين عن طريق إستخدام سياراتهم الفور باي فور لنقل المواطنين ، وحدد التيم أماكن تواجده عند المستشفى الجوى لتكون نقطة الانطلاق إلى المناطق التى يتواجد بها مواطنين يحتاجون للمساعدة عن طريق نقلهم داخل سياراتهم أو سحب السيارات المعطلة.

وقدم التيم عدة نصائح للمواطنين منها الابتعاد عن ميدان بتروسبورت وميدان مسجد الشرطة والشارع الفاصل بين أكاديمية الشرطة و cfc ، أيضا عدم وضع السيارات تحت يفط الإعلانات وأعمدة الإنارة أو الأشجار .

وطالب التيم أصحاب السيارات تجنب نفق التسعين الشمالى ونفق الجولف تماما ، أيضا السيارة التي تتوقف عن التشغيل لا يحاول صاحبها تشغيلها مرة أخرى حفاظا على الموتور و الإتصال بهم لسرعة التدخل وحل المشكلة .

كما طالب التيم أصحاب السيارات الفور باي فور ممن يستطيع المساعدة الإنضمام إليهم والاتصال بهم على أرقام تليفونات هم التى وضعوها من أجل مساعدة المواطنين .

ولقد وجدت الفكرة قبولا كبيرا حيث انضم إليهم مجموعة أخرى من الإسكندرية وطنطا ومرسى مطروح .

زر الذهاب إلى الأعلى