أهم الأخبارمنوعات

الأزرق ما أرتكبته إسرائيل في غزة جرائم حرب

صمت الغرب كشف زيف القيم اللانسانية


كتب: محمد حرب
أكد عماد الأزرق رئيس مركز التحرير للدراسات والبحوث، أن الجرائم الإسرائيلية الوحشية المدعومة أمريكيا بتواطؤ أوروبي في قطاع غزة والتي ترقى إلى “جرائم الحرب” وفي مقدمتها جريمة استهداف المستشفى المعمداني والذي أودى بحياة أكثر من 500 شخص أكثرهم من الأطفال والنساء وكبار السن، تكشف بجلاء زيف القيم الغربية اللانسانية والتي تحاول تجميل الوجه القبيح للحضارة الغربية.
وقال الأزرق إن إسرائيل ارتكبت خلال عدة أيام وعلى مسمع ومرأى من العالم أجمع جميع صور “جرائم الحرب” التي نص عليها القانون الدولي الإنساني من الإبادة الجماعية، والتهجير القسري، واستهداف المدنيين، والفصل العنصري، واستهداف المدارس والمستشفيات العامة والأطقم الطبية، والتجويع، والتعذيب، والقتل بدم بارد، واستخدام الأسلحة والقذائف المحرمة دوليا، واستهداف الصحفيين ووسائل الاعلام.
وأضاف أن الدعم والتواطؤ الأمريكي – الأوروبي للجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية عامة وفي قطاع غزة خاصة يكشف حقيقة القيم المزعومة التي حاول الغرب في أوروبا والولايات المتحدة الترويج لها على مدى سنوات من حقوق الإنسان والمساواة والعدالة والحريات وغيرها من القيم الزائفة التي تعالى بها على الدول النامية، وحاول من خلالها أيضا التغطية على تاريخه العنصري والاستعماري.
ولفت رئيس مركز التحرير للدراسات والبحوث إلى أن الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية ما هو إلا امتداد طبيعي لهذا التاريخ الاستعماري والعنصري الغربي من خلال ما يمارسه من سياسة نازية فاشية وعنصرية إجرامية في المنطقة العربية، باعتبار هذا الكيان هو صنيعة بريطانية- أمريكية بالأساس.
وشدد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الإجرامي على قطاع غزة، محذرا من وجود مخططات إسرائيلية لتوسيع دائرة العنف في المنطقة، وجر الولايات المتحدة جرا للتورط فيها والانخراط في مواجهة عربية – أمريكية محتملة إذا ما نجحت المخططات الصهيونية الإسرائيلية.
وأشاد عماد الأزرق بالموقف المصري – الأردني الحازم والحاسم الرافض بشدة لفكرة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى الأراضي المصرية والأردنية، واتخاذهم الإجراءات اللازمة لذلك، مشيدا في الوقت نفسه بصمود الشغب الفلسطيني البطل في قطاع غزة وفي كل ربوع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمسكه بأرضه والموت دونها وعدم التنازل عنها.
كما أشاد بالجهود المصرية والاتصالات المكثفة التي تجريها القاهرة من اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة للعمل على احتوائها وعدم تفاقم الوضع، وكذلك حشد الجهود والطاقات والامكانيات لتقديم كل أوجه الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في القطاع.
وأعرب الأزرق ، عن إدانته، لـ “جرائم الحرب” التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة في قطاع غزة، منددا في هذا الصدد بالصمت الدولي المقيت، وعجز العالم اللامتحضر عن التعامل باستمرار مع تفاقم الإجرام الإسرائيلي المتكرر في فلسطين وفي الأراضي العربية، ودعمه المستمر للمخططات التوسعية الإسرائيلية التي تتعارض مع كل قواعد القانون الدولي والقيم الأخلاقية والإنسانية.
 

زر الذهاب إلى الأعلى